fbpx

أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت، 7 من أفضل الإختبارات أونلاين

سرعة اتصال 1

قبل معرفة أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت، عليك أن تتخيل عدم وجود اتصال بالإنترنت في حياتك اليومية أصلاً، من المحتمل أنك ستواجه صعوبات في التواصل مع أحبائك، وعليك أن تعمل بجهد أكبر لجلب المعلومات، وحتى دفع فواتيرك، وهذا ما دفع الأمم المتحدة لاعتباره حقًا من حقوق الإنسان.

ومع ذلك، في كثير من الحالات، يكون وجود اتصال سريع بالإنترنت أمرًا لا يقل أهمية عن وجود اتصال بالإنترنت في الأساس، حيث أصبحت مكالمات الفيديو أساس اجتماعات العمل أو حتى التواصل مع الأقرباء.

حديثا، أظهرت جائحة COVID-19 الحاجة إلى المزيد من تجهيزات الاتصال بالانترنت، حيث يتكيف الكثير منا مع الحياة الرقمية أكثر من أي وقت مضى، ومن الأفضل لنا مواكبة ذلك من خلال الحصول على خدمة إنترنت جيدة وسريعة.

لذلك، تحتاج إلى الحصول على سرعة اتصال فعلية كما يقدمها مزود خدمة الإنترنت الخاص بك، والتأكد من عدم التدخل في اتصالك.

لمساعدتك في القيام بذلك، هناك اختبارات سرعة يمكن أن تقوم بها.

لماذا يجب عليك اختبار سرعة اتصال الإنترنت لديك؟

اختبار سرعة اتصال
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت

تعتبر اختبارات السرعة مفيدة جدًا، ويستخدمها الناس لأسباب عديدة، والأسباب الأكثر شيوعًا التي قد تدفعك لاستخدامها هي:

  • التأكد من أنك تحصل على السرعة الكاملة لقاء ما دفعته لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك وأنه لا يتم خداعك بأي شكل من الأشكال.
  • معرفة ما إذا كانت سرعة الاتصال لديك بحاجة إلى ترقية، حيث كان متوسط ​​سرعة الإنترنت في منزل أمريكي 5 ميغابت في الثانية في عام 2009، وفي عام 2018 ارتفع هذا الرقم إلى 96.25 ميغابت في الثانية، ومن المتوقع أن يستمر في التحسن.
  • تتساءل عما إذا كان جهاز الإرسال أو جهاز الاستقبال يعمل بشكل صحيح، أو ما إذا كنت قد تحتاج إلى إصلاحه أو تركيب جهاز تقوية للإشارة.
  • تحتاج إلى التحقق من معلومات إضافية مثل سرعة التحميل أو التنزيل أو معدل اختبار الاتصال، وهذا على الأرجح لأغراض العمل أو الألعاب.

بطبيعة الحال، هناك أسباب واستخدامات أخرى لاختبار السرعة، ولكن تتلخص جميعها في الحاجة إلى مزيد من المعلومات حول وضع الإنترنت في منزلك (أو عملك) وما ستحتاجه في المستقبل.

أفضل موقع لقياس سرعة الانترنت

1.موقع Speedtest.net

أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت: SpeedTest

أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت هو Speedtest.net الخاص بـ Ookla ، والذي يعد أحد أقدم وأشهر اختبارات السرعة في السوق. وعلى الرغم من قدمه، نجد أنه أفضل اختبار لمعظم الأشخاص ويجب أن تجريبه أولاً.

يحتوي الموقع على كل ما تريده في اختبارات السرعة ، مع توفر جميع المعلومات الأساسية، إضافة إلى قائمة واسعة من الخوادم في جميع أنحاء العالم، مما يضمن قراءة دقيقة بغض النظر عن مكان وجودك.

علاوة على ذلك، إذا قمت بإنشاء حساب، فيمكنك الاحتفاظ بسجلات اختباراتك السابقة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت ترغب في قياس التغييرات أو وضع الأجهزة لديك أو تتبع التحسينات بعد تغيير الخطط أو إجراء تغييرات على الإعداد الخاص بك.

الجانب السلبي الرئيسي الذي وجدناه في الموقع هو ظهور الإعلانات، بالطبع نتفهم أن الموقع يحتاج إلى دعم نفسه ، ولكن من المحتمل أن تتداخل الإعلانات مع جودة الاختبارات اعتمادًا على طبيعة الإعلانات وسرعة اتصالك.

2.موقع Speedof.me

سبيد اوف مي
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت: Speedof. Me

إذا كنت تبحث عن مقياس جيد لسرعة اتصالك، فإن Speedof.me هو ثان أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت، وهو اختبار يجب أن تجربه، حيث لا تظهر لك النتائج النهائية فحسب، بل تُظهر أيضًا مدى اتساق اتصالك خلال الاختبار، وهو أمر بالغ الأهمية إذا كنت تختبره لأغراض تتعلق بمكالمات الفيديو أو الألعاب عبر الإنترنت.

ومع ذلك، المزيد من البيانات يعني أن البيانات المذكورة أصعب قليلاً في التفسير، وقد تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في تحليل النتائج، وهذا ليس مثاليًا إذا كنت بحاجة إلى إجراء اختبار على الفور أو في عجلة من أمرك.

يختلف الاختبار أيضًا بين الهاتف المحمول والحاسوب، فيمكن الوصول إلى إصدار الهاتف المحمول بسهولة أكبر (دون الحاجة إلى استخدام تطبيق)، ولهذا السبب ، يمكن أن يكون speedof.me خيارًا رائعًا لمستخدمي الهواتف المحمولة من جميع الأنواع.

3.موقع TestMy.net

تيست ماي نت
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت: Testmy.net

يعد TestMy.net خيارًا شاملًا يبحث عن الدقة، وهو اختبار يتم تشغيله على HTML5 ومستقل عن أي مصادر للتحيز، و يركز على الوظيفة قبل كل شيء، ويعمل بشكل رائع.

قد يكون من الصعب قليلاً استخدامه مقارنة بمواقع الاختبار الأخرى، فهو ليس أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت، وقد تضطر إلى النقر فوق بضع صفحات أخرى، ومع ذلك، فإنه يوفر بعضًا من أكثر البيانات المتعمقة المتاحة من اختبار السرعة وتسمح لك بمقارنة نتائجك بمتوسطات مدينتك ومزود خدمتك والمزيد من التخصيصات الدقيقة جداً.

كما هو الحال في بعض مواقع اختبار السرعة الأخرى، يمكنك إنشاء حساب لتتبع النتائج بمرور الوقت، جنبًا إلى جنب مع مجموعة واسعة من البيانات المقدمة.

4.اختبار Xfinity

اكس فينيتي
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت: Xfinity

بسيط وسهل الاستخدام ، Xfinity Speed ​​Test ليس معقدا بأي حال من الأحوال، وهذا هو بالضبط ما يبحث عنه بعض الأشخاص. إنه يوفر لك المعلومات القياسية، وله تصميم لطيف.

الأمر المختلف في Xfinity هو أنه يوفر معلومات أساسية حول سرعة الإنترنت لديك، مما يجعله أداة مفيدة لأولئك الذين قد لا يعرفون ما تعنيه كل الأرقام الأخرى.

على سبيل المثال، سيوفر اختبار السرعة بعض النقاط حول ما يمكنك القيام به مقارنة مع سرعة التنزيل الحالية، ويقدم بعض النصائح حول التأكد من تشغيل الاختبار بأكبر قدر ممكن من الدقة. وهذا يجعله أحد أكثر الاختبارات سهولة في الاستخدام لأولئك الذين لا يستخدمون التكنولوجيا كثيرًا.

لم يكن هناك أي تحيز يمكننا اكتشافه في الاختبار، ولست بحاجة إلى أن تكون مشتركًا من أي نوع في خدماتهم، وكانت القراءات دقيقة مقارنة بالاختبارات الأخرى، ولكن لا توجد طريقة لحفظ تلك الاختبارات.

5.اختبار Internet Health “صحة الإنترنت”

اختبار
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت: Internet Health

هو عبارة عن شكل مختلف لـ Speedtest.net في Ookla. يعد اختبار Internet Health طريقة رائعة للحصول بسرعة على بيانات أكثر مما قد تحصل عليه من مواقع الاختبار “السريعة” الأخرى المتاحة. ومع ذلك، فهي ليست سريعة وبسيطة فحسب، بل إنها أكثر تنوعًا من المنافسين أيضاً.

يمكنك اختيار مضيفك من بين مجموعة من الأماكن، مما يسمح لك بتخصيص اختبارك، ويمكنك معرفة مدى استقرار الاتصال بمرور الوقت، مما يتيح لك معرفة ما إذا كان التناسق يمثل مشكلة.

لم نعثر على بعض ميزات تسجيل البيانات الموجودة في اختبارات السرعة الأخرى، ولكن يمكنك مشاركة نتائجك على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى نفسك لحفظ السجلات.

بشكل عام، نوصي بهذه الخدمة لأولئك الذين يبحثون عن مزيد من المعلومات حول كيفية عمل اتصالهم في مواقف مختلفة و لأولئك الذين يبحثون عن اختبار ثانوي ليكون بمثابة نقطة للمقارنة.

 6.اختبار SpeedSmart

سبيد سمارت
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت: Speedsmart

توصيتنا التالية هي Speedsmart، وهي سهلة الاستخدام، و تعتمد على HTML5، ويمكن الوصول إليها من مجموعة متنوعة من الأجهزة، حيث بذلوا جهدًا كبيرًا للتأكد من حصولك على أدق القراءات الممكنة، مما يسمح بإرسال المزيد من البيانات واستلامها لضمان نتائج جيدة، بما في ذلك نتائج اختبار ping لمن يحتاجون إليها.

إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى سجلات الاختبارات السابقة ولم تكن أي من الخيارات الأخرى مقبولة بالنسبة لك، فإن Speedsmart خيار مناسب جداً، وبغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، يمكنك استخدام حساب لتتبع كل شيء والسماح لنفسك بمقارنة البيانات، سواء لشبكة أو موقع.

هناك القليل من المعلومات الإضافية على صفحة الاختبار، ويعد Speedsmart خيارًا ممتازا للأشخاص المهووسين بالدقة.

7.اختبار Fast.com

فاست.كوم
أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت: Fast.com

عند استخدام Fast.com لأول مرة، كل ما ستراه هو عرض كبير وبسيط لسرعة التنزيل لديك، ويسهل قراءتها دون أي ارتباك.

إذا كان هذا هو كل ما تبحث عنه، فإن fast.com سيسمح لك بالحصول على المعلومات والخروج، و بعد بضع ثوانٍ، ستتمكن أيضًا من تحديد معدل ping وسرعة التحميل بعبارات بسيطة.

لا يوجد حتى زر للبدء، فهو يعمل فور فتح الصفحة.

ما يثير الاهتمام في Fast.com هو أن الموقع مملوك لشركة Netflix، والتي تستخدم قدرًا هائلاً من عرض النطاق الترددي للإنترنت حول العالم، ولديهم مصلحة في معرفة مقدار البيانات التي يستخدمونها والتأكد من أن عملائهم يمكنهم استخدام خدمتهم بشكل فعال، ويعتبر الاستثمار منطقيًا بالنسبة لهم، نظرًا لتاريخ الشركة في التعامل مع الاتصالات الضعيفة.

لا توجد العديد من الإعدادات الإضافية، مما يجعلنا نتردد في التوصية بها للأغراض العامة أو الحصول على القراءات الأكثر تحديدًا، ولكن يمكن لمنشئي المحتوى القدوم إلى Fast.com أولاً ويجب عليهم ذلك.

خلاصة

يمكنك الآن اختيار أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت، حيث قمنا بترتيب هذه الاختبارات واعتقدنا أن بعضها سوف يساعد المزيد من الأشخاص أكثر من الآخرين، فإن لكل شخص أولويات مختلفة.

أي تلك الاختبارات أفضل بالنسبة لك يعتمد على ما تبحث عنه. فكر في احتياجاتك ثم اعتمد على أحدها، أو جرب عدة أشياء.

يعد إجراء اختبار سرعة دوري على اتصالك طريقة رائعة لضمان حصولك على الخدمات التي تدفع مقابلها، ويمكن أن يساعدك هذا في معرفة مصدر أي تداخل، ونأمل أن يساعدك أحد مواقع اختبار السرعة المذكورة أعلاه في معرفة ما تحتاج إليه والحصول على قراءة دقيقة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.