fbpx

أفضل هواتف أندرويد 2021: مواصفات وأسعار متنوّعة

أفضل هواتف أندرويد 2021
جلاكسي إس 21 ألترا مع قلم S Pen

خلال الفترة الماضية، أطلقت بعض شركات الهواتف الذكية مثل سامسونج وشاومي هواتف رائدة جديدة بميزات ومواصفات متطوّرة. وفي حين أنَّ قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 مع مطلع العام الحالي، تحتوي على العديد من الهواتف الذكية التي تمَّ إطلاقها خلال العام الماضي، لكن بسبب قوة عتادها والمواصفات العالية التي تمتلكها كان لا بد من إدخالها ضمن هذه القائمة أيضًا.

لنتعرّف على قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 حتى الآن.

سامسونج جلاكسي إس 21 ألترا – Samsung Galaxy S21 Ultra

أفضل هواتف أندرويد 2021
جلاكسي إس 21 ألترا

حلَّ هاتف جلاكسي إس 21 ألترا في المركز الأول ضمن قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 ويعد الهاتف الرائد الأول لشركة سامسونج حيث أطلقته في مطلع شهر يناير/ كانون الثاني الحالي.

ولأول مرة أضافت سامسونج دعم قلم S Pen في هذا الإصدار، مما يعني أنه صار بمقدور مستخدمي هذه الفئة التمتع بنفس الميزات الموجودة في هواتف سلسلة النوت. كما يمتلك الهاتف مواصفات متطوّرة، واحتوائه على أربع كاميرات رائعة قادرة على التقريب البصري حتى X10، وليس من المستغرب أن يُطلق عليه أفضل هاتف من ناحية التكبير البصري مقارنةً بكاميرات هواتف أندرويد الأخرى.

يتميز الهاتف أيضًا بالملمس الناعم من الخلف بفضل زجاج غوريلا جلاس، بينما يمتلك الجزء الأمامي شاشة منحنية من الحافة إلى الحافة بمقاس 6.8 بوصة.

ولأول مرة تحصل شاشات هواتف سامسونج على دقة QHD+ ومعدل تحديث 120 هيرتز وبالتالي يجعلها من أفضل شاشات هواتف أندرويد. وعلى الرغم من تكلفة الجهاز العالية إلا أنه أرخص من هاتف جلاكسي إس 20 ألترا إصدار العام الماضي.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 1,199 دولار أمريكي على متجر أمازون.

شاومي مي 11 – Xiaomi Mi 11

أفضل هواتف أندرويد 2021
شاومي مي 11

أطلقت شركة شاومي هاتفها الرائد مي 11 في أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وما يميز هذا الجهاز هو أنه أول هاتف يزوّد بمعالج سناب دراجون 888 الجديد، أي قبل هواتف سلسلة جلاكسي إس 21 الجديدة.

يمتلك الهاتف مواصفات متطوّرة، حيث أنَّ شاشته مصنوعة من أحدث زجاجات غوريلا جلاس وتأتي بدقة QHD+ وبمعدل تحديث 120 هيرتز. كما يأتي الهاتف بثلاث كاميرات رائعة في الخلف، بينما يمتلك الجزء الأمامي شاشة منحنية من الحافة إلى الحافة تمامًا مثل سلسلة الجلاكسي إس 21.

الشيء المميز الثاني، والذي جعله يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 هو أنه من بين أرخص الهواتف الذكية حاليًا رغم حداثة إطلاقه، فلا شك أنه سيثير إعجابك مع الإمكانيات العالية التي يقدّمها.

السعر: الجهاز متوفّر حاليًا في الصين فقط ويبدأ سعره من 610 دولار أمريكي.

ون بلس 8 برو – OnePlus 8 Pro

ون بلس 8 برو 1
ون بلس 8 برو

على الرغم من أنَّ ون بلس 8 برو ليس أحدث هاتف من شركة ون بلس، لكنه يصنّف ضمن أقوى الهواتف الذكية. ومع دقة شاشته العالية التي تأتي بمعدل تحديث 120 هيرتز فإنَّ هاتف ون بلس حل ثالثًا في قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 بسبب منافسته لأحدث هواتف الشركات الأخرى.

الهاتف مزوّد بمعالج سناب دراجون 865 المتطور ويمكنه مقاومة الماء. كما يدعم الشحن اللاسلكي، وكاميراته تنافس أحدث كاميرات هواتف أندرويد الرائدة ويمتلك بطارية بسعة كبيرة 4,510 ملي أمبير/الساعة.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 749 دولار أمريكي على متجر أمازون.

أوبو فايند إكس 2 برو – Oppo Find X2 Pro

أوبو فايند إكس 2 برو
أوبو فايند إكس 2 برو

يعتبر هاتف فايند إكس 2 برو من أكثر الهواتف تميزًا من شركة أوبو وقد حلَّ رابعًا ضمن أفضل هواتف أندرويد 2021 وتكمن قوة الجهاز في شاشته عالية الدقة بمعدل تحديث 120 هيرتز والتي تجعل ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام على الجهاز أكثر روعةً.

ونظرًا لمواصفاته العالية فإنَّ سعره ليس رخيصًا، وفي حال كان بمقدورك تجاوز السعر فسيستحق اهتمامك لأنه يعد من أفضل هواتف الأندرويد.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 953 دولار أمريكي على متجر أمازون.

سامسونج جلاكسي إس 21 – Samsung Galaxy Galaxy S21

جلاكسي إس 21
جلاكسي إس 21

يعد هاتف جلاكسي إس 21 أرخص هاتف ضمن سلسلة الإس 21 واحتل المركز الخامس في قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 حتى الآن، لكن مزاياه ومواصفاته تتجاوز هذا السعر المنخفض.

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات وهي الكاميرا الرئيسية وكاميرا التقريب والكاميرا ذات التوسعة الفائقة، بينما ظهر الجهاز صمم من مادة الـ Glasstic بدلًا عن الزجاج الفعلي. ويتميز بعمر بطارية قوي وشاشته بدقة FHD+ بمعدل تحديث 120 هيرتز وبمقاس 6.2 بوصة.

فإذا كنت من محبي الشاشات صغيرة الحجم فسوف تكون مناسبة لك، ويعد الهاتف أرخص عن إصداره السابق إس 20.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 799 دولار أمريكي على متجر أمازون

سامسونج جلاكسي نوت 20 ألترا – Samsung Galaxy Note 20 Ultra

جلاكسي نوت 20 ألترا
جلاكسي نوت 20 ألترا

على الرغم من إطلاقه في منتصف العام الماضي، إلا أنَّ جلاكسي نوت 20 ألترا يمتلك من الميزات المتقدّمة ما يجعله يحتل المركز السادس ضمن قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 مع مطلع العام الحالي.

يمتلك الهاتف شاشة كبيرة بدقة عالية وبمقاس 6.9 بوصة -الأكبر بين كل الهواتف الذكية الموجودة في القائمة- وبمعدل تحديث 120 وبطارية كبيرة بسعة 4,500 ملي أمبير/الساعة.

كما يقدّم قلم S Pen الذي يأتي مضمّنًا في الهاتف على خلاف إس 21 ألترا، ميزات متقدّمة وطرق متعدّدة لاستخدام القلم لأغراض إضافية أكثر على هاتف نوت 20 ألترا، لكن ما يعيبه هو سعره الباهظ مقارنةً بالهواتف الذكية الأخرى.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 919 دولار أمريكي على متجر أمازون.

موتورولا إيدج بلس – Motorola Edge Plus

موتورولا إيدج بلس
موتورولا إيدج بلس

هواتف موتورلا لا تحظى بالظهور كثيرًا في قائمة أفضل هواتف أندرويد بسبب مواصفاتها المتوسطة وأسعارها المعقولة، إلا أنَّ هاتف إيدج بلس غير ذلك المفهوم تمامًا حيث حلَّ في المركز السابع ضمن أفضل هواتف أندرويد 2021 في مطلع العام الحالي.

يمتلك الهاتف تصميم أنيق وشاشة رائعة مقاس 6.7 وبحواف منحنية -من هنا جاءت تسمية الهاتف إيدج- وبمواصفات جيدة حيث يأتي بمعالج سناب دراجون 865.

كما لديه بطارية كبيرة جدًا بسعة 5,000 ملي أمبير/الساعة، وما يعيب الهاتف هو أنه سعره باهظ الثمن ولا يرقى إلى حجم المواصفات الموجودة بداخله.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 1,064 دولار أمريكي على متجر أمازون.

ون بلس 8 تي – OnePlus 8T

ون بلس 8 تي 1
ون بلس 8 تي

قد لا يقدّم هاتف ون بلس 8 تي الميزات الرائعة مثل أخيه 8 برو على الرغم من إطلاقه شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، لكن لديه من المواصفات ما يجعله ضمن أفضل هواتف أندرويد 2021 حتى الآن.

إحدى الميزات الجاذبة لهاتف 8 تي هو أنَّ شاشته تأتي بدقة عالية بمقاس 6.5 وبمعدل تحديث 120 هيرتز لكنه لا يؤثر ذلك على أداء البطارية.

وعلى الرغم من افتقاره لبعض الميزات مثل دعم الشحن اللاسلكي والكاميرات المتطوّرة، لكن شاشته الرائعة وسعره الرخيص نسيبًا مقارنةً بالهواتف الذكية الأخرى جعله مؤهلًا ليكون ضمن هذه القائمة.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 649 دولار أمريكي على متجر أمازون.

شاومي مي نوت 10 – Xiaomi Mi Note 10

شاومي مي نوت 10 1
شاومي مي نوت 10

من المحتمل أنَّ هاتف شاومي مي نوت 10 ليس بالشهرة مثل أخيه مي 11، لكن نظرًا للميزات التي يقدّمها فقد يثير فضولك حوله.

يحتوى الهاتف على خمس كاميرات متطوّرة في الخلف وشاشة رائعة مقاس 6.47 بوصة، لكن ما يعيبه هو امتلاك معالج متوسط الأداء من نوع سناب دراجون 730G.

ويمتلك الهاتف أضخم بطارية من بين جميع قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 بسعة تبلغ 5,260 ملي أمبير/الساعة وهو ما سيمكّنك من استخدام الهاتف لفترات طويلة دون القلق على عمر بطاريته.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 699 دولار أمريكي على متجر أمازون.

سوني إكسبيريا 5 Sony Xperia 5 II – II

سوني إكسبيريا 5 II
سوني إكسبيريا 5 II

يعد هاتف سوني إكسبريا 5 II الأصغر حجمًا من بين أفضل هواتف أندرويد 2021 حيث يأتي بمقاس 6.1 بوصة. لكنه يمتلك من المميزات التي جعله يحتل المركز العاشر في قائمة أفضل هواتف أندرويد 2021 مع مطلع العام الحالي.

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 865، كما أنَّ شاشته يمتلك معدل تحديث 120 هيرتز على الرغم من افتقارها للجودة الرائعة التي تقدّمها شاشات الهواتف الأخرى.

يحتوى سوني إكسبيريا II في الخلف على ثلاث كاميرات أحداها تقوم بالتقريب لمدى X3، وحجمه صغير ويسهل استخدامه بيدٍ واحدة فإذا كنت من محبي الهواتف الصغيرة الحجم فهذا قد يكون مناسبًا لك، لكن سعره غالي جدًا.

السعر: يبدأ الجهاز بسعر 1,098 دولار أمريكي على متجر أمازون.

كانت هذه قائمة خاصة حول أفضل هواتف أندرويد 2021 لا تنسى مشاركة المقال ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.