fbpx

أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية في عام 2021

تعلم الانكليزية

إذا كنت من الباحثين عن السفر للخارج، سواء لطلب العلم أو مجرد سياحة، أو حتى إذا كنت تبحث عن فرصة عمل في بلد أجنبي، فعليك بالطبع تعلم لغة البلد الذي تريد الذهاب إليه، وأغلب البلدان العالمية تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة رسمية إلى جانب لغة البلد الأم، لذلك عليك بتعلم اللغة الإنجليزية، أو على الأقل التحدث وفهم الكلام الموجه إليك بهذه اللغة.

وبما أن أساليب التعلم أصبحت أسهل من أي وقت مضى – حتى أنها مجانية في العديد من التطبيقات التعليمية – فالأمر أصبح في متناول يديك، والقرار يعود لك في البدء بتعلم اللغة بشكل جدي.

وليس هناك وقت أفضل من الآن لبدء البحث عن أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، والتي تعمل على تحسين لغتك بشكل كبير جداً والتسلية في نفس الوقت.

 الإنجليزية، حيث يمكن أن تكون تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مسلية للغاية لدرجة أنك لن تدرك حتى أنك تدرس. علاوة على ذلك، فهي تتيح لك التعلم من المنزل أو أثناء التنقل في أي وقت وفي أي مكان على جهازك المحمول.

وإذا لم تقم بتنزيل أحدها حتى الآن، فسوف نرشدك إلى أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية في عام 2021 والاستمتاع في نفس الوقت.

إقرأ أيضاً: دولينجو تعمل على تطبيق جديد لمساعدة الأطفال على تعلم الرياضيات

أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق Wannalisn

أفضل 10 تطبيقات

 يعتبر التطبيق مجاني ومن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، وإنه يركز بشكل خاص على مشكلة فهم الاستماع لأنه يعلمك فهم اللغة الإنجليزية غير الرسمية “العامية” للمتحدثين الأصليين من خلال مقاطع صغيرة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأغاني الشعبية.

أثناء تدريب أذنك على فهم قواعد اللغة الإنجليزية الواقعية والقواعد المنطوقة، ستعمل أيضًا على تحسين نطقك بنسخ صوتية سهلة الفهم. في الوقت نفسه، يبدو هذا التطبيق الجديد وكأنه لعبة عندما تتسلق المستويات وتحرز نقاطًا للتنافس على لوحة المتصدرين العالمية.

يعلمك Wannalisn أيضًا التعبيرات الاصطلاحية الإنجليزية الأكثر شيوعًا والأفعال والقواعد، وإن تعلم مفردات اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع من المسلسلات والأفلام يجعل من السهل تذكر الكلمات الجديدة لأنك تجري اتصالات عاطفية مع ممثلين ومشاهد مألوفة.

تطبيق Duolingo

أفضل 10 تطبيقات

يجعل Duolingo تعلم اللغة الإنجليزية ممتعًا ويحول الدراسة إلى لعبة. على غرار Wannalisn حيث يمكنك كسب النقاط وتوسيع المستويات بالإضافة الى تحسين لغتك الإنجليزية، وبصرف النظر عن تعليم القواعد، يتيح لك Duolingo ممارسة القراءة والكتابة والاستماع والتحدث و تسجيل إجاباتك وتقييم لغتك الإنجليزية المنطوقة.

يتتبع هذا التطبيق تقدمك اليومي ويعمل على منحك نقاط حسب نسبة التقدم، ويزودك بتقرير مرحلي في نهاية كل درس.

تطبيق Babbel

بابل

يمنح تطبيق Babbel المستخدمين تجربة جديدة لتعلم اللغة يمكنهم من خلالها التواصل مع المتعلمين الآخرين، وتماشياً مع Wannalisn ، تركز طريقة Babbel على التكرار والألعاب لأنها تتيح للمستخدمين تجميع النقاط أثناء تقدمهم في تعلم اللغة. باستخدام تطبيق Babbel، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية مع جميع أنواع الموضوعات المثيرة للاهتمام، بدءًا من الأعمال إلى السفر لجعل تجربة التعلم الخاصة بك أكثر متعة وتحفيزا.

تطبيق Memrise

ميمرايز

يعد تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام تطبيق Memrise مفيدًا بشكل خاص للمفردات حيث يحفظ المستخدمون آلاف الكلمات، وفي سياق مماثل لتطبيق Wannalisn ، يستخدم هذا التطبيق الترفيه من خلال التلاعب بالألفاظ والرموز الفكاهية “emojis ” لمساعدتك على تذكر الكلمات الجديدة، وهي طريقة فعالة وممتعة لتوسيع مفرداتك، ومناسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية من جميع المستويات. غالبًا ما يستخدم المعلمون تطبيق Memrise لأداء واجباتهم المنزلية.

 تطبيق FluentU

فلوينت يو

بينما يقوم Wannalisn بتدريس اللغة الإنجليزية من خلال المسلسلات والأفلام الشهيرة، سيساعدك تطبيق FluentU على على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع الفيديو الواقعية من الإعلانات التلفزيونية والأخبار والبرامج الحوارية الشهيرة، ومع ذلك سوف تتعرف على اللغة الإنجليزية كما يتحدث بها الناطقون الأصليون. تطبيق FluentU مفيد أيضًا في تعلم وتذكر مفردات اللغة الإنجليزية ويوفر وظيفة تفاعلية حيث يمكن لمتعلمي اللغة الإنجليزية النقر على كلمة وسماع كيفية استخدامها في السياق.

 تطبيق Cake

كيك

 يستخدم تطبيق Cake المجاني أيضًا مقاطع قصيرة لجعل تعلم اللغة الإنجليزية تجربة ممتعة، والفرق عن باقي التطبيقات هو أن Cake لا يضع نفس التركيز على تطوير مهارات الاستماع السريع. ومع ذلك، فإن ما يفعله هذا التطبيق هو تقديم روابط مباشرة من التطبيق إلى مقاطع فيديو Youtube. كما أن هنالك ميزة أخرى رائعة فيه لكسب مهارات التحدث، وهي الميكروفون الذي يسمح للمستخدمين بتكرار ما تسمعه ثم يتم تحليل نطقك وتصنيفه.

تطبيق ELSA Speak

ايلسا

يركز هذا التطبيق الناطق باللغة الإنجليزية بشكل خاص على جوانب النطق مثل التجويد والتأكيد على الكلمات والطلاقة، وتقدم حوارات صوتية قصيرة لإشراك المستخدمين وتزويدهم بتعليقات فورية مدفوعة بالذكاء الاصطناعي حول مهارات النطق لديهم. كما هو الحال مع Wannalisn ، لدى Elsa أيضًا خيار لعرض النسخ الصوتية للكلمات والعبارات المضمنة في أكثر من 1200 نشاط لتعلم اللغة الإنجليزية.

تطبيق EWA

ايوا

باستخدام Ewa ، يمكنك تحسين مهاراتك في القراءة باللغة الإنجليزية من خلال الكتب التي تتضمن ترجمات في الوقت الفعلي. يتيح لك تطبيق إيوا المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية تعلم مفردات اللغة الإنجليزية بنقرة واحدة.

النقطة الإضافية هي أن EWA يركز أيضًا على اتقان الاستماع باستخدام مقاطع على غرار Wannalisn من البرامج التلفزيونية الشهيرة. علاوة على ذلك، يحتوي هذا التطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية على مفردات للمحادثة وتمارين تفاعلية والعديد من المهام الممتعة والصعبة.

تطبيق ABA English

اي بي اي

يساعدك هذا التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال محتوى عبارة عن مقاطع فيديو مصممة من صناع التطبيق نفسهم، مما يعني أن اللغة الإنجليزية ليست طبيعية تمامًا مثل الإنجليزية السريعة التي ستسمعها في مقاطع Wannalisn. عندما تستخدم ABA، يمكنك أيضًا سماع لهجات أصلية مختلفة وتعلم التعبيرات اليومية الشائعة. علاوة على ذلك، يقدم التطبيق دروسًا بالفيديو، بالإضافة إلى تمارين تفاعلية للقواعد والمفردات مع إمكانية التحدث عبر ميكروفون لممارسة التحدث والنطق.

تطبيق BBC learning English

بي بي سي

يعد تطبيق BBC Learning English طريقة رائعة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية، سواء كنت ترغب في دراسة القواعد، أو تحسين النطق، أو تعلم أحدث العبارات لاستخدامها في محادثاتك اليومية. من الميزات الجديدة لتطبيق تعليم اللغة الإنجليزية في BBC أنه يمكنك الآن تنزيل البرامج الصوتية والاستماع إليها وقتما تشاء. أيضاً يمكنك مشاركة برامجك المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى أصدقائك باستخدام هاتفك المحمول.

أفكار أخيرة حول أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

كما ترى، هناك العديد من الطرق الأخرى الممتعة والمسلية لتعلم اللغة الإنجليزية والتي لا تتضمن تمارين قواعد اللغة التقليدية والكتب القديمة. لذا، إذا كنت تبحث عن طرق مسلية وفعالة لدراسة هذه اللغة العالمية، فإننا نوصي بشدة بهذه التطبيقات العشرة الأفضل لتعلم اللغة الإنجليزية.

على الرغم من أن كل تطبيق له نقاط قوته الخاصة، فإن تطبيق Wannalisn يغطي جميع القواعد ويقدم مزيجًا فريدًا من التعليم والتسلية لتجربة “التعليم الترفيهي” المطلقة.

مهما كانت أهدافك في اللغة الإنجليزية، هناك بالتأكيد مورد مناسب لك ولكن عليك أن تتخذ القرار للبدء و السعي للوصول الى هدفك.