fbpx

أفضل 3 مواقع تساعدك في تحويل العملات

rate currency

نتيجة لوجود أكثر من 180 عملة في جميع أنحاء العالم، أصبح تبادل وتحويل العملات أمراً أساسياً لخدمة التجارة والسياحة العالمية، حيث يحتاج العديد من الأفراد إلى خدمة تحويل العملات للدفع مقابل السلع أو الخدمات أو من أجل تسهيل معاملات السفر والانتقال من دولة إلى أخرى.

لطالما كان إجراء المدفوعات الدولية عملية تستغرق وقتاً طويلاً، من الاتصال للعثور على أفضل أسعار صرف العملات إلى إرسال النماذج بالفاكس ذهاباً وإياباً، فقد كانت المؤسسات المالية التقليدية مثل البنوك وشركات السمسرة وتجار العملات عادةً المسؤولة عن توفير خدمات صرف العملات، ولكن بعد التطور الكبير في عالم الإنترنت أصبح من الممكن للمؤسسات أو الأفراد تحويل الأموال عبر الإنترنت من خلال مواقع تحويل العملات، حيث يمكنك الآن إكمال جميع المدفوعات الدولية ببضع نقرات فقط .

ماهي مواقع تحويل العملات؟

تعتبر مواقع تبادل وتحويل العملات كمنصات قائمة على شبكة الإنترنت تساعد الأشخاص والشركات من جميع أنحاء العالم على تحويل وتبادل العملات من شكل إلى آخر، وذلك من خلال توفير بيئة آمنة ومركزية للأشخاص وتخفيض التكاليف وتوفير الوقت، مما يسمح للأطراف من فهم ظروف السوق المالية وتبادل العملات بأمان. كما تتميز معظم مواقع الويب هذه بمحول عملات عالمي، وهو تطبيق يسمح للأفراد بتحويل قيم العملات وحساب أسعار صرف العملات الأجنبية بناءً على أسعار الصرف في اليوم وبشكل لحظي.

متى نحتاج إلى تحويل العملات؟

تحويل العملات

نظراً لأن كل بلد لديه عملته الفريدة فأنت بحاجة إلى تحويل أموالك إلى عملة البلد الذي ستذهب إليه وذلك حتى تتمكن من شراء السلع والخدمات الموجودة فيه، حيث يسعى معظم الأفراد إلى تحويل أموالهم قبل الشروع في رحلتهم حتى يتمكنوا من الحصول على أسعار معقولة، هذا ما يخص تحويل العملات بغرض السفر. يمكن للمنظمات أو الأفراد أيضاً استخدام مواقع تحويل العملات لأغراض التجارة الدولية. فإذا كنت تبحث عن منصة عبر الإنترنت لتبادل وتحويل العملات فإليك عدد من أفضل المواقع لصرف العملات حول العالم.

أفضل مواقع تحويل العملات

موقع XE

يعتبر XE واحداً من أشهر مواقع تداول العملات الأجنبية والعالمية يتميز الموقع بتصميمه الاحترافي وسهولة استخدامه، كما يقدم الموقع مجموعة واسعة من الخدمات المالية الأخرى إضافة إلى كونه من بين مواقع الصرف الأجنبي الدولية الأكثر شهرة وموثوقية. الموقع مناسب من حيث التكلفة مقارنة بالمواقع الأخرى ويساعدك على توفير المال على المدى الطويل، كما يغطي الموقع ما يصل إلى 70 عملة في 170 دولة.

تحويل العملات

الايجابيات:

  • وجود أدوات ممتازة لأسعار الصرف
  • تقديم عدد كبير من الخدمات إضافة إلى خدمة الدعم
  • متعدد اللغات

السلبيات:

  • يتوفر سعر الصرف عند إجراء المعاملات فقط

TransferWise موقع

تحويل العملات

يصنف TransferWise أيضاً كأحد أفضل المواقع في صرف العملات، حيث تم تصميمه لمساعدتك على توفير نقودك من خلال استخدام نظام نظير إلى نظير. يمكّنك الموقع من تبادل العملات مع أفراد آخرين يسعون لتحويل أموالهم إلى عملتك، كما يشتهر بخدمات التحويل السريع التي تمكّنك من إرسال أو تلقي الأموال في مختلف البلدان. وتعتبر الشفافية أحد أهم مميزات TransferWise حيث يسمح الموقع للأطراف بمشاهدة الرسوم والأسعار قبل إجراء أي معاملة.

الايجابيات:

  • تقديم رسوم أقل بثماني مرات من الرسوم المصرفية
  • لا توجد رسوم مخفية أي أن السعر الذي تراه هو السعر الذي ستدفعه
  • تأمين سعر الصرف، أي تثبيت سعر الصرف الذي تم الدفع به بمجرد إتمام عملية التحويل
  • امتلاك أداة دفع مجمعة مريحة ومجانية للشركات التي تحتاج إلى دفع عدد كبير من المدفوعات لعملائها دفعة واحدة

تحويل العملات

سلبيات:

  • لا توجد عمليات سحب نقدي أو ودائع
  • لا يدعم تداول أو تحويلات العملات المشفرة
  • الوصول الدولي المحدود، أي يمكّنك الموقع من الاحتفاظ بالأموال وتحويلها بـ 53 عملة وإرسال الأموال إلى 80 دولة فقط

OANDA موقع

onada

يعد موقع OANDA فرصة مميزة للعملاء للتعرف على مجموعة متنوعة من الأدوات المالية وهو مناسب جداً للمتداولين المخضرمين الذين يبحثون عن تجربة تداول ممتازة. حاز Oanda على العديد من الجوائز المرموقة لخدمة العملاء المتميزة التي يقدمها الموقع، إضافة إلى ذلك يقدم الموقع خدمات تحويل الأموال وتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات ومدفوعات العملات الأجنبية للشركات.

الايجابيات:

  • موقع سهل الاستخدام بتصميم يشمل عدة خدمات مثل وجود (أنواع مختلفة من الآلات الحاسبة، الأخبار، التحليلات اقتصادية)
  • أسعار صرف معقولة
  • وجود عدد كبير من العملات المتاحة للتحويل تصل إلى 160 عملة

السلبيات:

  • رسوم عالية مقارنة بباقي المواقع
  • عدم إتاحة المعلومات المالية للأشخاص الذين لا يتعاملون مع هذا الموقع