Unboxing Geeks

ألعاب Xbox PC قادمة إلى GeForce Now

مايكروسوفت ستُطلق ألعاب Xbox PC على خدمة GeForce Now السحابية

قالت شركة مايكروسوفت إن ألعاب Xbox PC قادمة إلى GeForce Now لبث الألعاب سحابيًا من إنفيديا، وفي حال تمت الموافقة على صفقة الاستحواذ على أكتيفجين بليزارد، ستجلب الشركة ألعاب أكتيفجين أيضًا إلى خدمة إنفيديا.

في مؤتمر صحفي عقدته مايكروسوفت في بروكسل بالأمس، أعلن براد سميث -نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس مايكروسوفت- أن ألعاب Xbox PC قادمة إلى GeForce Now، خدمة البث السحابي للألعاب من إنفيديا.

جاء الإعلان في العاصمة البلجيكية حيث عقدت مايكروسوفت اجتماعًا مغلقًا مع سوني والهيئات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي لمناقشة استحواذها على أكتيفجين بليزارد.

ألعاب Xbox PC قادمة إلى GeForce Now

وقال براد سميث في المؤتمر الصحفي:

ستقدّم مايكروسوفت ألعاب Xbox التي تعمل على الكمبيوتر إلى خدمة الألعاب السحابية GeForce Now من إنفيديا. سنقوم أيضًا بجلب جميع ألعاب أكتيفجين بليزارد بما في ذلك Call of Duty إلى GeForce Now.

وردًا على هذا الإعلان، دخلت شركة إنفيديا بكامل ثقلها لدعم استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجين بليزارد، وقالت في بيان صحفي:

توفر الشراكة خيارات متزايدة للاعبين وتحل مخاوف إنفيديا بشأن استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجين بليزارد. لذلك تقدّم إنفيديا دعمها الكامل للموافقة التنظيمية على الاستحواذ.

تشمل تفاصيل الإعلان استمرار هذه الصفقة لمدة 10 أعوام، وسوف تسمح للمشتركين في خدمة GeForce Now السحابية بشراء ألعاب Xbox المتوافقة مع الكمبيوتر.

سيظل اللاعبون بحاجة إلى شراء كل لعبة بشكل فردي، لكنها ستكون متاحة الآن في الخدمة، لأول مرة بالنسبة للشركتين.

وفي بيان صحفي لشركة مايكروسوفت، قالت إنها تأمل في تقديم ألعابها على متجر ويندوز وستيم وحتى متجر ألعاب Epic Games.

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات فقط من توقيع مايكروسوفت ونينتندو عقدًا ملزمًا لمدة 10 سنوات لتقديم ألعاب إكس بوكس إلى لاعبي نينتندو. وتجلب هذه الصفقة ألعابًا مثل Call of Duty إلى أجهزة ألعاب نينتندو طوال العقد المقبل في حال تمت صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجين بليزارد.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت تُنافس إنفيديا في سوق الألعاب السحابية عبر خدمتها الخاصة Xbox Cloud Gaming.