fbpx

أمازون تبدأ رسميًا توصيل الطلبيات بواسطة شاحنتها الكهربائية ريفيان في شوارع لوس أنجلوس

أمازون
شاحنة أمازون الكهربائية

بعد استلام أمازون 100 ألف دفعة من الشاحنات الكهربائية المخصّصة لها من شركة ريفيان – Rivian بدأت الشركة الآن في اختبار توصيل الطلبيات على الطرق الرئيسية بشوارع لوس أنجلوس أولًا، للتأكّد من سلامة ومتانة هذه المركبات قبل أن تبدأ إطلاقها للعمل رسميًا في حوالي 16 مدينة بنهاية العام الحالي.

وقد دخلت أمازون في شراكة مع ريفيان لابتكار الشاحنات الكهربائية -الأولى من نوعها بحسب زعم الشركة- وتتميز الشاحنة الكهربائية بتصميم لطيف بفضل الزوايا السلسلة والمصابيح الأمامية المستديرة والمنخفضة للأسفل، كما تحتوي الشاحنة الكهربائية على كاميرات بزاوية 360 ° وشريط إضاءة ضخم لتحسين الرؤية الليلية ونظام توجيه المركبة الآلية والتحكّم الصوتي عن طريق مساعد أليكسا الصوتي.

وسيكون نطاق الاختبار لهذه الشاحنات الكهربائية على طول 150 ميل اعتمادًا على تضاريس مختلفة لمعرفة قدرة وأداء البطارية.

الأسطول الكلي من شاحنات أمازون الكهربائية سيتم تشغيله بنهايات 2022

لا تزال أمازون وريفيان تعملان على تحسين وتطوير هذه الشاحنات الكهربائية قبل أن تدخل حيز الإنتاج الكلي مع نهايات 2021، واستطاعت أمازون مؤخّرًا تركيب الآلاف من محطّات الشحن الكهربائية في فروع التوصيل الخاصة بها داخل قارتي أمريكا الشمالية وأوروبا.

وبحلول عام 2022 تخطّط أمازون أن يكون لديها 10 ألف شاحنة كهربائية في الشوارع قبل تشغيل الأسطول الكلي الحالي من الشاحنات الكهربائية بنهايات العام القادم.

الجدير بالذكر أنَّ شركة أمازون هي المالك لشركة ريفيان المتخصّصة في صناعة الشاحنات الكهربائية، وقد استحوذت عليها أمازون بجولة استثمارية بلغت قيمتها 700 مليون دولار أمريكي في عام 2019.