نظام أندرويد 12L قادم إلى الأجهزة اللوحية والقابلة للطي خلال عام 2022

تسعى جوجل عبر أندرويد 12L لمحاولة تحسين تجربة مستخدمي الأجهزة اللوحية والقابلة للطي
جوجل - أندرويد 12L
جوجل

أعلن عملاق محرّك البحث الأمريكي جوجل في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 12L المخصّص للشاشات الكبيرة، ووعدت الشركة خلال تلك الفترة بأنه سيكون جاهزًا للإطلاق الرسمي في وقتٍ مبكّر من عام 2022.

أندرويد 12L قادم خلال عام 2022

كشفت جوجل بالأمس رسميًا عن نظام أندرويد 12L ووصفتها الشركة بأنه عبارة عن تحديث لنظام أندرويد 12 مع ميزات خاصة تجعل الأجهزة اللوحية والقابلة للطي بسيطة وسهلة الاستخدام.

وذكر نائب رئيس قسم الهندسة في جوجل أندريه بوبيسكو عبر مدونة الشركة بأنَّ تحديث هذا النظام قادمٌ خلال هذا العام مع تحديثات مخطّطة مسبقًا إلى أجهزة سامسونج ومايكروسوفت ولينوڤو. لكن لم توضّح الشركة التوقيت الفعلي لوصول تحديث النظام إلى تلك الأجهزة.

ميزات النظام

أتخصيص الخلفيات وشريط المهام - أندرويد 12L
تخصيص الخلفيات وشريط المهام

بناءً على التفاصيل التي ذكرتها جوجل، فهذا يعني بأنَّ سلسلة هواتف جالكسي زد فولد وزد فليب وسيرفس دو، ستحصل على الواجهة الرسومية الجديدة من الشركة. إذ ستقدّم ميزات مثل الشاشة الرئيسية وشاشات القفل المحسّنة للأجهزة القابلة للطي واللوحية.

كما سيتوفّر أيضًا ظل اشعارات من عمودين، وشريط مهام جديد -يلاحظ أنه يحتوي على ست أيقونة تطبيقات- لتسهيل إجراء المهام المتعدّدة وغيرها من الوظائف التي تستفيد بشكل أفضل من مساحات الشاشات الكبيرة على هذه الأجهزة.

مركز الإشعارات والتحكم - أندرويد 12L
مركز الإشعارات والتحكّم

لطالما وجّه لأندرويد انتقادات متكرّرة بسبب عدم اهتمامه بتحسين النظام ليتلائم مع الأجهزة اللوحية التي تعمل به، مما أدى إلى اتساع كبير جدًا في رقعة المنافسة مع أجهزة الآيباد من عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل.

وتسعى جوجل عبر أندرويد 12L لمحاولة تحسين تجربة مستخدمي الأجهزة اللوحية والقابلة للطي التي تعمل بنظامها، لكن لا يزال الوقت مبكّرًا للحكم على أنَّ النظام الجديد سيحسّن من طريقة استخدام تلك الأجهزة إلى الأفضل.