أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج في بورصة ناسداك

تعمل أنغامي على تعزيز أعمالها في الموسيقى بالمنطقة العربية من خلال عدد من الشراكات والمبادرات
أنغامي - أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية
أنغامي

تُعتبر أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج في بورصة ناسداك لشركات التكنولوجيا، حيث بدأ تداول أسهم منصة خدمة البث للموسيقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا داخل الولايات المتحدة منذ 4 فبراير/ شباط الماضي تحت رمزي ANGH وANGHW.

أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية تدرج في مؤشر ناسداك

بورصة ناسداك - أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية
أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية تدرج في ناسداك

قبل إدارج أسهمها للتداول في ناسداك، أنهت شركة أنغامي الإماراتية والتي يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي، اندماجها بشكل رسمي مع شركة فيستاس ميديا ​​اكتوزشن – Vistas Media Acquisition الأمريكية ذات الاستحواذ الخاصة، وذلك خلال اجتماع عُقد بين الطرفين في أواخر يناير/ كانون الثاني.

وعلّق المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لأنغامي إيدي مارون، إحتفاءً بهذا الإنجاز التاريخي:

“يمثّل اليوم، نهاية رحلة طويلة نحو الإدراج في بورصة ناسداك ، ولكن أيضًا البداية المهمة لحياتنا كشركة مساهمة عامة.”

وأضاف مارون:

“مع انطلاقنا في هذا الفصل الجديد، نظل ملتزمين أكثر من أي وقتٍ سابق بهدفنا المتمثّل في توسيع ذخيرة الموسيقى باللغة العربية، من خلال مبادرات جديدة ومفاهيم مبتكرة.”

مارون وحبيب - أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية
تأسست أنغامي على يدي كل من إيدي مارون إيلي حبيب

بينما ذكر الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لأنغامي، إيلي حبيب:

“تأسسنا في عام 2012 بهدف إِحداث فرق قيّم للمستخدمين والفنّانين على حدٍ سواء، وبعد ما يُقارب عقد من الزمان. ومع حوالي 58٪ من حصة السوق في الشرق الأوسط، اكتسبنا مكانًا ليس فقط في الصناعة، بل أيضًا في قلوب عشّاق الموسيقى في جميع أنحاء المنطقة.”

أنغامي

منصة أنغامي - أنغامي أول شركة تكنولوجيا
تطبيق أنغامي – أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية

تعمل أنغامي على تعزيز أعمالها من خلال عدد من الشراكات والمبادرات منذ إعلانها عن خطط الإدراج في ناسداك، والتي تشمل إطلاق Vibe Music Arabia وهي شركة تسجيل مخصصة لدعم مجتمع الفنّانين العرب المستقلّين في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي والمملكة العربية السعودية بالشراكة مع Sony Music Middle East.

تمتلك أنغامي حاليًا أكثر من 72 مليون أغنية في مكتباتها وأكثر من 75 مليون مستخدم مسجّل داخل المنصة، بالإضافة إلى أكثر من 40 شريك في قطاع الاتصالات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.