fbpx

أوبو تكشف عن مفهوم أول كاميرا قابلة للسحب مخصصة لهواتفها الذكية

يمثل مفهوم الكاميرا الجديد من أوبو حلًا مفيدًا لمشكلة بروز وحدة الكاميرات في الهواتف الذكية الحديثة
أوبو - أول كاميرا قابلة للسحب
أوبو

مع اقتراب حدث OPPO INNO DAY 2021 السنوي في الصين والذي من المقرّر أن ينطلق في الأسبوع المقبل. إذ ستكشف خلاله الشركة عن أحدث تقنياتها الجديدة بمختلف مجالات التكنولوجيا، كشفت الشركة بالأمس عن مفهوم أول كاميرا قابلة للسحب لهواتفها الذكية والذي من المتوقّع أن تُزوّد في هاتف أوبو الرائد لعام 2022.

أول كاميرا قابلة للسحب من أوبو لهواتفها الذكية

مواصفات كاميرا أوبو الجديدة - أول كاميرا قابلة للسحب
كاميرا أوبو الجديدة تسحب تلقائيا إلى الداخل عند كشف السقوط المفاجئ

شارك حساب شركة أوبو العالمي مقطع فيديو تشويقي على تويتر لهاتفٍ ذكي غير معروف يمتلك كاميرا خلفية قابلة للسحب، بحيث تسمح للعدسة بالتحرّك للداخل والخارج من دون المساس بمقاومة الماء على الهاتف. كما يحتوي الهاتف الذكي على آلية لكشف السقوط المفاجئ للجهاز أو عند وضعه على أي سطح لحماية وحدة الكاميرا القابلة للسحب.

وينزعج العديد من مستخدمي الهواتف الحديثة من ظاهرة بروز وحدة الكاميرات، مما قد يعرّضها للكسر أو الخدش بسهولة. وسيمثل مفهوم الكاميرا الجديد من أوبو حلًا مفيدًا لتلك المشكلة.

مواصفات الكاميرا

كاميرا أوبو الجديدة - أول كاميرا قابلة للسحب
مواصفات كاميرا أوبو الجديدة – أول كاميرا قابلة للسحب لهواتفها الذكية

أظهر الفيديو التشويقي مواصفات أول كاميرا قابلة للسحب من أوبو لهواتفها، حيث تحتوي على مستشعر مقاس 50 ملم وبعد بؤري مكافئ 1/1.58 بوصة وفتحة عدسة f / 2.4. ولم تكشف الشركة عن المواصفات التقنية التي تمتلكها هذه الكاميرا، لكن من المتوقّع أن تسمح بتقديم تقريب بصري حقيقي من الكاميرا الرئيسية دون الحاجة إلى استخدام عدسة تليفوتو أو بيرسكوب.

وستكشف أوبو عن المزيد من مواصفات الكاميرا القابلة للسحب في حدث OPPO INNO DAY 2021 الذي من المقرّر انعقاده في 14 ديسمبر/ كانون الثاني.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أوبو ليست أول شركة تكشف عن كاميرا قابلة للسحب في الهواتف الذكية، حيث سبقتها في ذلك شاومي والتي أعلنت في مطلع عام 2020 عن عدسة ذات فتح عريضة قابلة للسحب إلى داخل وخارج الجهاز.