fbpx

أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلية للهواتف الذكية

عرضت الشركة بعض الإعلانات المرتبطة بتكنولوجيا التصوير المستقبلية للهواتف الذكية
شركة أوبو - أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلي للهواتف الذكية
أوبو

بعد كشفها عن الجيل التالي من كاميرات السيلفي تحت الشاشة قبل أسابيع، عقدت شركة أوبو في حدث افتراضي بث على الإنترنت صباح اليوم بعض الإعلانات المرتبطة بتكنولوجيا التصوير المستقبلية للهواتف الذكية.

أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير للهواتف الذكية

تكنولوجيا التصوير - أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلي للهواتف الذكية
أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلية للهواتف الذكية

كشف الإعلان الأول من أوبو عن كاميرا تليفوتو ذات عدسة تكبير بصري مستمرة وبعكس تكنولوجيا عدسات البيرسكوب المقربة داخل الهواتف الذكية اليوم، تتحرك عناصر العدسة عبر مدى تكبير 85 – 200 ملم لإعطاء صورًا واضحة عند كل طول بؤري، دون الحاجة إلى تقريب رقمي أو استخدام تقنية artificial sharpening.

أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلي
عدسة تكبير بصري مستمرة – أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلية للهواتف الذكية الذكية

وقد أعلنت فيفو خلال العام الماضي عن منتج مشابه في هاتفها Apex لكنها تفتقر إلى المدى الواسع، إذ أن النطاق كان في حدود 130 – 195 ملم، بينما تبدأ وحدة عدسة أوبو من 85 ملم وهو طول بؤري شائع في الصور الرأسية. وتتيح استخدام كاميرا واحدة ذات أبعاد بؤرية متنوعة، أداءً أكثر سلاسة من ناحية الألوان بالإضافة إلى توازن اللون الأبيض.

لكن للأسف لم توضح الشركة حول موعد تزويد هذه الكاميرا في هواتفها التجارية.

نظام تثبيت الصور البصري خماسي المحاور

أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلي
أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلية للهواتف الذكية

الإعلان الثاني من أوبو كان عن نظام تثبيت الصور البصري – OIS خماسي المحاور الذي يستخدم تقنيات تحريك العدسة والمستشعر بالإضافة إلى بيانات الحركة من خلال جيرسكوب الهاتف، لإعطاء المزيد من الثبات التدريجي عند التقاط الصور. بينما تعمل تقنية تحريك المستشعر لالتقاط الصور في المواقف الأكثر دراماتيكية أو المفاجئة، مع إمكانية تدوير المستشعر على طول المحورين X وY.

ذكرت أوبو خلال الحدث بأن هذا النظام الجديد سيسمح بثبات الصور أفضل بثلاث مرات مما يمكن تحقيقه باستخدام وحدات كاميرات OIS الحالية، وستتوفر هذه التقنية في هواتف الشركة خلال الربع الأول من عام 2022.

مستشعر بتنسيق RGBW

مستشعر بتنسيق RGBW
مستشعر بتنسيق RGBW – أوبو تعلن عن تكنولوجيا التصوير المستقبلي للهواتف الذكية

أما الإعلان الأخير فكان عبارة عن مستشعر صورة جديد يستخدم تنسيق RGBW للبكسل الفرعي والتي تضيف وحدات بيكسل فرعية بيضاء وتدعي أوبو أنها تساهم في زيادة حساسية الضوء بنسبة 60٪. وتعتقد بأن مستشعرها الجديد سيحدث فرقًا كبيرًا من ناحية جودة التصوير بسبب تكنولوجيا تصنيع المستشعرات المتطورة وخورازميات demosaicing المحسنة.

سيتاح المستشعر الجديد في هواتف أوبو التي ستشحن في الربع الرابع من عام 2021.