أوبو تعلن عن لعبة Camp Guard Shooter مع تقنية تتبع الأشعة بفضل Snapdragon 8 Gen 2

Ray Tracing oppo 1

قدمت كوالكوم اليوم واحدة من أفضل شرائح المعالجة عالمياً باسم Snapdragon 8 Gen 2، وكانت إحدى نقاط القوة الرئيسية هي قدرات هذه الشريحة على توفير تقنية تتبع الأشعة المسّرع بالأجهزة وليس فقط البرامج. بعد ساعات قليلة فقط، قدمت شركة أوبو نظرة مفصلّة حول كيفية استخدام تلك الميزة في الهاتف الذكي.

لعبة أوبو Camp Guard

طورت OPPO لعبة حربية نوعاً ما من منظور الشخص الأول باسم “Camp Guard”، والتي توضح إمكانات تقنية تتبع الأشعة على الهاتف الذكي، حيث يمكن رؤيتها في الفيديو الترويجي التالي:

تتيح تقنية تتبع الأشعة رسوميات أكثر واقعية، لأنها تعزز الدقة المادية للانعكاسات والظلال، مما يجعل الألعاب أقرب إلى الواقع. بدأت Oppo العمل على التأثيرات والمرئيات في عام 2020، وقررت في النهاية مشاركة نتائجها مع Qualcomm. حيث قامت الشركتان بتحسين برامج تشغيل PhysRay Engine 2.0 بحيث تظهر القوام بسلاسة على الهاتف الذكي. والنتيجة هي تشغيل لعبة Camp Guard بدقة 720p على 60 إطارًا في الثانية لمدة ثلاثين دقيقة على جهاز بدرجة حرارة الغرفة، مدعوماً بشريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2.

Ray Tracing off

يمكننا أن نرى في العرض التوضيحي المباشر أن انعكاس الجندي يظهر على ناقلة النفط، وهو أمر لم يكن من الممكن تحقيقه حتى الآن على الهواتف المحمولة – فقط أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب مثل PS5 أو Xbox. يتغير الظل أيضًا وفقًا للزاوية، بدلاً من أن يكون شكلًا هندسيًا ثابتًا.

Ray Tracing

يمكن حتى القيام بمعالجة رسومية أو “Rendering” للأشياء غير الموجودة أمام الشاشة، وذلك بفضل طريقة عرض المواد بشكل ماديّ، حيث تتفاعل الرصاصات مع الضوء! مما يجعل الرسومات أكثر واقعية. يمكننا أيضًا رؤية الانكسار في الماء والتموجات و مصادر متعددة للضوء في اتجاهات مختلفة.

Camp Guard

يتوفر محرك PhysRay من شركة Oppo بالكامل لمطوري الألعاب ومنشئيها، مما يمهد الطريق لإنتاج ألعاب أكثر واقعية في المستقبل للهواتف. أحد الهواتف الذكية التي ستحتوي على المحرك الجديد هو Oppo Find X القادم، والذي تم تأكيد أنه سيحمل شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 بمجرد وصوله في عام 2023.