fbpx

أوبو تعلن عن الجيل التالي من كاميرا السيلفي تحت الشاشة

الإصدار الجديد من كاميرا السيلفي لا يؤدي إلى وجود مشاكل في الشاشة
أوبو - كاميرا السيلفي تحت الشاشة
أوبو

كشفت شركة أوبو – Oppo الصينية عن أحدث تقنيات كاميرا السيلفي تحت الشاشة، وتدعي بأن الإصدار الجديد من كاميرا السيلفي لا يؤدي إلى مشاكل في جودة الشاشة بعكس التقنيات السابقة، والتي كانت تقلل من كثافة البكسل في جزء الشاشة الذي يغطي الكاميرا؛ للسماح بمرور أكبر قدر من الضوء.

لتفادي المشكلة استخدمت Oppo وحدات بكسل أصغر للحفاظ على كثافة بيكسل بقيمة 400ppi في منطقة الكاميرا. وأكدت الشركة عدم وجود فرق بصري تقريبًا بين منطقة كاميرا السيلفي تحت الشاشة وبقية أجزاء الشاشة الأخرى خلال الاستخدام اليومي.

نموذج صورة ملتقطة بكاميرا السيلفي تحت الشاشة الأحدث من Oppo

صورة ملتقطة بكاميرا سيلفي تحت الشاشة من أوبو
صورة ملتقطة بكاميرا السيلفي الجديدة أسفل الشاشة من أوبو

عرضت الشركة نموذج أولي من هواتفها يقوم بتشغيل تطبيق قارئ الكتروني، والذي يُعطي تفاصيل بصرية أدق للشاشة بسبب الخلفية البيضاء للتطبيق والنص الحاد. وكانت النتيجة عدم وجود أي مشاكل في جودة ودقة الشاشة بجميع المناطق وعدم ملاحظة كاميرا السيلفي.

قارئ إلكتروني في أحدى هواتف أوبو المزودة بكاميرا سيلفي أسفل
قارئ إلكتروني في أحدى هواتف أوبو المزودة بكاميرا السيلفي الجديدة أسفل الشاشة

قدمت الشركة عينة واحدة من صورة سيلفي ملتقطة في ظروف الإضاءة الجيدة بالكاميرا الجديدة أسفل الشاشة، وعلى الرغم من الآثار اللونية في أجزاء معينة من الصورة، إلا أنها تبدو أفضل بكثير من من أول كاميرا سيلفي أسفل الشاشة طرح في السوق يخص هاتف Axon 20 5G من شركة ZTE.

تسعى شركة ZTE أيضًا من خلال هاتفها Axon 30 الأحدث إلى تحسين تقنية كاميرا السيلفي تحت الشاشة، إذ تحاول وضع كثافة البكسل 400ppi في جزء الكاميرا أسفل الشاشة، مع تحسين جودة الكاميرا.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أوبو تعمل في مجال الكاميرات أسفل الشاشة منذ فترة طويلة، وقد أظهرت أول عرض تجريبي للتقنية الجديدة في معرض شانغهاي للهواتف الجوالة 2019.