أولى تسريبات هاتف Xiaomi 13 Pro مع Snapdragon 8 Gen 2

IMG 20221020 014401

قبل شهر بالضبط، تمكن أحد الأشخاص من التقاط صورة خاطفة لهاتف Xiaomi 13 Pro حيث ظهرت شاشة الهاتف، لكن الآن قد ظهرت صورة أُخرى توضح تصميم الهاتف من الخلف مع بيت العدسات غريب الشكل. لا تظهر الصورة الأولى تغيير في تصميم الشاشة، فهي مشابهة لتلك الموجودة في هاتف شاومي 12 برو مع جوانب منحنية وثقب صغير لعدسة السيلفي، بينما يظهر التصميم الجديد من الخلف مع بيت العدسات المربع وليس مستطيل مثل سلسلة العام الفائت.

شاومي 13 برو

بالحديث عن العدسات، يشاع أن شاومي 13 برو سوف يستخدم نفس مستشعر Xiaomi 12S Ultra الضخم IMX989 من سوني بدقة 50 ميغابكسل بحجم 1 بوصة! لكن شخصياً لا أتوقع حدوث ذلك لأن الهاتف لم يتجاوز شهور قليلة على إطلاقه حتى، والذي كان يقدم أداء احترافي جداً بفضل نظام العدسات الرائع و شريحة كوالكوم Snapdragon 8+ Gen1، ولكن إن قامت شاومي بتلك الخطوة فمن المؤكد أن شاومي 13 برو قد يقدم أداءاً أفضل بسبب امتلاكه شريحة Snapdragon 8 Gen 2، وعلينا الانتظار حتى معرفة ما سوف تقدمه Leica في السلسلة الجديدة.

هاتف Xiaomi 13 Pro

Xiaomi 13 Pro

من أجل المقارنة فقط، إن كانت الصور المسربة صحيحة فذلك يبدو غريباً بعض الشيء بسبب اختلاف حجم العدسات عن Xiaomi 12S Ultra، حيث كان يمتلك بيت عدسات ضخم جداً مع عدسات كبيرة بحد ذاتها، ولكن البعض لا يعرف حتى الآن أن مستشعر 1 بوصة للعدسة الرئيسية هو الذي على يسار بيت العدسات، وأما العدسة الضخمة في المنتصف هي عدسة الزاوية الواسعة، لكن ذلك تم لإظهار شكل احترافي أكثر. الغريب في الصور المسربة، أن عدسات شاومي 13 برو لا تظهر بذلك الحجم الضخم، ولذلك أشك في أنه قد يمتلك مستشعر 1 بوصة من سوني وإنما قد يمتلك عدسة 200 ميغابكسل الخاصة بهاتف Xiaomi 12T Pro، لكن كل ذلك مجرد تكهنات حتى الآن.

بعيداً عن الكاميرات، من المتوقع أن يستخدم هاتف Xiaomi 13 Pro شاشة سامسونج الجديدة AMOLED مقاس 6.7 بوصة من نوع E6 بدقة QHD+ وتردد متغير بين 1 حتى 120 هرتز بتقنية LTPO2. هذا فضلاً عن إظهار الصورة لذواكر وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت + 3 جيجابايت (افتراضية)، كما تم الكشف عن الإسم الرمزي للجهاز وهو (nuwa) مع أرقام الطراز 2210132C للنسخة الصينية، و 2210132G للنسخة العالمية.

snapdragon 8 gen2

أما المعالج فهو كالعادة سيكون عبارة عن أحدث شرائح كوالكوم، وهذه السنة مع معالج Snapdragon 8 Gen 2 الذي سيتم الكشف عنه في الأسابيع القادمة، وأما الهاتف فمن المتوقع أن يتم الكشف عنه في نهاية العام الحالي.