تحديد أولى جلسات دعوى تويتر ضد إيلون ماسك في 19 يوليو

ستستمع المحكمة في الجلسة الأولى إلى الحجج والشكاوي التي رفعتها تويتر ضد ماسك
إيلون ماسك -
إيلون ماسك

أفاد تقرير من وكالة رويترز، بأنَّ المستشارة كاثالين ماكورميك من محكمة ولاية ديلاوير الأمريكية؛ حدّدت أولى جلسات دعوى تويتر ضد إيلون ماسك يوم الثلاثاء القادم الموافق 19 يوليو/ تمّوز في مدينة ويلمنتجون، للاستماع إلى الشكاوي والحجج التي رفعتها الشركة لمحاكمة أغنى رجل في العالم وإجباره على إكمال صفقة شراء العصفور الأزرق بقيمة 44 مليار دولار أمريكي التي يحاول إيقافها.

أولى جلسات دعوى تويتر ضد إيلون ماسك

رئيس تسلا إيلون ماسك - دعوى تويتر ضد إيلون ماسك
دعوى تويتر ضد إيلون ماسك

ستستغرق جلسة الاستماع الأولى لتويتر مدة 90 دقيقة تبدأ في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة (7 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتّحدة) ورفعت منصة التواصل الاجتماعي في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي دعوى قضائية ضد ماسك، بعد أيام من رفع رئيس تسلا أيضًا دعوى قضائية لإلغاء الصفقة، بسبب زعمه بأنَّ تويتر حجب تفاصيل مهمة حول نشاط ونسبة الحسابات المزيفة.

تويتر - دعوى تويتر ضد إيلون ماسك
تويتر

نفت تويتر هذه الاتهامات، وأكدت مشاركتها لبيانات المنصة كاملة، وأنَّ ماسك خالف شروط الاتفاقية من خلال تراجعه عن صفقة الاستحواذ وإهاناته العلنية للشركة. ولا يزال من المبكر جدًا معرفة الاتجاه الذي تسير خلاله القضية الأشهر في العالم حاليًا، لكن في حال وقفت المحكمة بجانب تويتر، فقد يجبر إيلون ماسك إما على إكمال شراء الشركة أو دفع تكاليف الإنهاء المضمّنة في شروط اتفاقية الاستحواذ.