fbpx

مايكروسوفت تطلق أول إصدار تجريبي من ويندوز 11

يمكن للأشخاص التحول بسهولة من نسخة المطورين إلى الإصدار التجريبي
ويندوز 11 - أول إصدار تجريبي من ويندوز 11
ويندوز 11

أطلقت مايكروسوفت بالأمس أول إصدار تجريبي من ويندوز 11 وهو متاح للأشخاص المسجلين في برنامج ويندوز إنسايدر – Windows insider الخاص بالشركة. وكان يتعين على الأشخاص في الفترة السابقة تثبيت معاينة النظام للمطورين، والتي أكدت مايكروسوفت أنها مخصصة للأشخاص ذوي المهارات التقنية العالية.

أول إصدار تجريبي من ويندوز 11

أكدت مايكروسوفت بأن أول إصدار تجريبي من ويندوز 11 يعد أقل تقلبًا مقارنة بنسخة معاينة المطورين. إذ يتم التحقق من مشاكل النظام بواسطة الشركة، على الرغم من أنه ينصح بتثبيته على جهاز اختبار أو حاسوب ثاني غير أساسي للمستخدم.

لتثبيت الإصدار التجريبي من ويندوز 11، يتعين على المستخدم مراجعة مدى توافق جهازه مع النظام، حيث نشرت مايكروسوفت مقالًا توضيحيًا يُعرّف المستخدم من خلاله متطلبات تثبيت النظام لإصدارات إنسايدر.

ذكرت الشركة أنها ستعطي اهتمامًا كبيرا لمدى جودة عمل معالجات إنتل وAMD من الجيل السابع خلال فترة الاختبار. لذا يتوقع السماح لهذه المعالجات تشغيل الإصدار التجريبي “بيتا” لكن ليس النهائي.

تثبيت الإصدار التجريبي من ويندوز 11

تثبيت الإصدار التجربيبي - أول إصدار تجريبي من ويندوز 11
تثبيت الإصدار التجربيبي من ويندوز 11 عبر برنامج إنسايدر – المصدر: The Verge

يمكن للأشخاص الذين قاموا بتثبيت معاينة المطورين لاستخدام ويندوز 11 مبكرًا التبديل إلى القناة الجديدة من خلال الانتقال إلى الإعدادات> Windows Update> برنامج Windows Insider، ثم النقر فوق اختيار إعدادات إنسايدر.

تجدر الإشارة إلى أنه عادة ما يتطلب التبديل من نسخة المطورين إلى بيتا؛ إعادة تثبيت نظام التشغيل بالكامل، لكن وفقًا لحساب ويندوز إنسايدر على تويتر، فإنه من الممكن تنفيذه من مكانه -لفترة قصيرة من الوقت- ولا يحتاج التحول إلى بيتا سوى إعادة تشغيل سريع للجهاز.