Unboxing Geeks

أول المشاكل تظهر: بكسل فولد لا يفتح بشكل مسطح كامل

أول المشاكل تظهر: بكسل فولد لا يفتح بشكل مسطح كامل

على الرغم من مرور أيام قليلة فقط على الإعلان عن هاتف جوجل بكسل فولد رسميًا، إلّا أن المشاكل بدأت في الخروج بالفعل. حيث ظهر أن بكسل فولد لا يفتح بشكل مسطح كامل في بعض الصور على تويتر.

ربما تبدو هذه كمشكلة كبيرة، خصوصاً وأن جوجل صرّحت صراحةً بأن الجهاز يفتح بشكل مسطح تمامًا. ولكن بالنظر إلى ما قالته جوجل عن طريقة فتح شاشة بكسل فولد، ربما لا تكون المشكلة كبيرة على عكس اعتقاد الغالبية.

بكسل فولد لا يفتح بشكل مسطح

قالت جوجل عن أول هاتف قابل للطي لها في مؤتمر المطورين: «عند فتح بكسل فولد، ستظهر لك شاشة كبيرة بحجم 7.6 إنش تفتح بشكل مسطح كامل مع مفصل سلسل ومخصص بزاوية 180 درجة».

Pixel fold unfolding issue 2

كما ذكرت جوجل أيضًا في البيان الصحفي عن المفصل الخاص بهاتف بكسل فولد:

«يساهم المفصل المصمم خصيصًا لدينا في تقليل السمك، كما أنه يعد أكثر المفاصل متانةً في السوق».

يتحمل المفصل مسؤولية طي الهاتف وفتحه، وكذلك تثبيته في وضع الطاولة لالتقاط الصور بدون استخدام اليدين أو مشاهدة الفيديوهات.

ولكن اختبارات الهاتف في الواقع أظهرت أن بكسل فولد لا يمكن أن يفتح بشكل مسطح كامل بزاوية 180 درجة كما هو متوقع، بل يتوقف عند بضع درجات قبل ذلك.

تبدو تلك المشكلة كبيرة في ظاهرها، وهي مشكلة يمكن لوم جوجل عليها على أساس أنّه عيب صناعة. خصوصًا وأن أجهزة بكسل تتمتع بتاريخ طويل من مشاكل ما بعد الإطلاق.

ومع ذلك، قدّم اليوتيوبر مايكل فيشر تفسير يأتي من مهندسي جوجل.

أول المشاكل تظهر: بكسل فولد لا يفتح بشكل مسطح كامل 1

حيث يمكن فتح بكسل فولد بشكل مسطح كامل ولكن ستحتاج بعض الضغط بقوة لفعل ذلك. ويبدو أن الجهاز لا يفتح بشكل مسطح بسبب المفصل العالي الاحتكاك، وهذه تضحية اضطرت لها جوجل.

وعن الحواف الكبيرة العلوية والسفلية التي أثارت جدلاً قبل مؤتمر المطورين، فقد تحدث نفس اليوتيوبر أيضًا قائلًا:

«تصميم المفصل يجعل الهاتف أرق، لكنه ينقل العديد من آليات المفصل من تحت الشاشة إلى الحواف العلوية والسفلية. وكان من الضروري الحصول على حواف أكبر للحفاظ على التناظر الجيد بين هذه الوحدات».

وشرح فيشر أيضًا مقاومة الماء في هاتف بكسل فولد.

عند طي بكسل فولد، يوجد فجوة بين الشاشة والجراب عند المفصل. وتمكنت جوجل من جعله مقاومًا للماء من خلال تقسيم الجهاز إلى نصفين، كل منهما مقاوم للماء. والمنطقة في المفصل بين النصفين يمكن أن يتدفق فيها الماء بحرية.

نأمل أن لا يكون للهاتف أي مشكلات أخرى. لكن علينا الانتظار حتى يصل بكسل فولد إلى المتاجر حتى يتمكن المزيد من الناس من استخدامه.