fbpx

آبل قد تطلق أول جهاز واقع معزز لها بمستوى أداء حواسيب الماك في أواخر 2022

من المحتمل تزويد الجهاز بمعالجين، أحدهما بنفس مستوى قوة الحوسبة في معالجات M1
أول جهاز واقع معزز من آبل
أول جهاز واقع معزز من آبل

أفادت مذكّرة بحثية من المحلِّل مينج كو عبر موقع ماك رومورز التقني بأنه من المتوقّع إطلاق آبل أول جهاز واقع معزز – AR headset في الربع الأخير من عام 2022. وقد كشفت المذكّرة عن العديد من المعلومات التقنية الخاصة بجهاز الواقع المعزز – Artificial Reality من عملاق التكنولوجيا الأمريكي.

أول جهاز واقع معزز من آبل سيطلق في عام 2022

تصميم تخيلي - أول جهاز واقع معزز من آبل
تصميم تخيلي – جهاز AR آبل

ذكر كو بأنَّ جهاز الواقع المعزز سيزوّد بمعالجين، أحدهما بنفس مستوى قوة الحوسبة في معالجات M1. بينما المعالج الثاني سيكون منخفض الأداء عن نظيره الأول وسيخصص للتعامل مع المدخلات من أجهزة الاستشعار الأخرى.

أضاف المحلل أيضًا بأنَّ أول جهاز واقع معزز من آبل سيحتوي على ما لا يقل عن 6 – 8 وحدات بصرية لتقديم خدمات الواقع المعزز المستمرة للفيديوهات في نفس الوقت. كما سيحتوي الجهاز على شاشتي عرض صغيرتين من نوع OLED بدقة 4K.

الأداء

آبل - جهاز الواقع المعزز
آبل: جهاز واقع معزز

بحسب تأكيد كو فإنَّ أداء جهاز الواقع المعزز الخاص بشركة آبل من ناحية الحوسبة سيكون بمستوى حواسيب الماك وقدرتها على العمل غير المحدود من خلال مجموعة تطبيقاتها الواسعة والتي ستميزها عن بقية المنافسين.

لكن اختلفت التقارير حول ما إذا كان أول جهاز واقع معزز من آبل سيكون مستقلًا عن بقية الأجهزة أم سيعتمد على جهاز آيفون أو صندوق معالج لدفق المحتوى. إلا أنَّ كو يبدو مقتنعًا بقدوم الجهاز كنظام أساسي مستقل حيث ذكر:

“إذا وُضع جهاز الواقع المعزز كملحق لجهاز ماك أو آيفون، فلن يؤدي ذلك إلى نمو المنتج.”

في حال أكّدت التقارير عمل الجهاز بشكلٍ مستقل في الأشهر المقبلة، فهذا يعني احتوائه على نظام بيئي خاص مع إتاحة تجربة مستخدم أكثر كمالية ومرونة للمستخدمين.