إيلون ماسك: أول شاحنة سايبر تراك من تسلا ستحتوي على أربعة أنواع محركات

ذكر ماسك أيضًا بأنَّ شاحنة سايبر تراك الكهربائية ستحتوي على نظام توجيه للعجلات الأمامية والخلفية والتي ستمكّنها من القيادة بشكلٍ قطري
سايبر تراك - أربعة أنواع محركات
سايبر تراك

نشر الملياردير الأمريكي «أغنى رجل في العالم حاليًا» والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك في تغريدة له على تويتر بأنَّ أول شاحنة سايبر تراك. والتي ستدخل خط الإنتاج في عام 2022 ستتميز بأربعة أنواع محركات كهربائية مما سيتيح للمركبة تحكمًا مستقلًا في السرعة وعزم الدوران سريع الاستجابة في كل عجلة.

كما تمتلك بعض المركبات الكهربائية الحديثة على محرّكٍ في كل عجلة بما فيها شاحنة R1T الكهربائية من شركة ريفيان الناشئة.

شاحنة سايبر تراك ستعمل بنظام توجيه لجميع العجلات

شاحنة كهربائية - سايبر تراك
سايبرتراك ستعمل بنظام توجيه لجميع العجلات

ذكر ماسك أيضًا بأنَّ شاحنة سايبر تراك الكهربائية ستحتوي على نظام توجيه – Steering للعجلات الأمامية والخلفية والتي ستمكّنها من القيادة بشكلٍ قطري والمشابهة لما هو موجود في شاحنة همر الكهربائية الجديدة من جنرال موتورز.

تمتلك بعض مركبات نيسان الكهربائية أيضًا على نظام التحكّم في جميع العجلات “Nissan e-4orce” مثل سيارة Ariya crossover والجيل القادم أيضًا من مركبة Leaf.

تسلا تزيل المعلومات المرتبطة بشاحنة سايبر تراك

إيلون ماسك - سايبر تراك
إيلون ماسك والكشف الرسمي لشاحنة سايبرتراك الكهربائية

تجدر الإشارة إلى أنَّ شركة تسلا أزالت من موقعها الإلكتروني في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي جميع مواصفات وأسعار طرازات شاحنة سايبرتراك الكهربائية.

وأضحت بأنَّ الملّاك المحتملين الأوائل بإمكانهم إجراء الحجز المسبق للمركبة بقيمة 100 دولار أمريكي -قابلة للاسترداد- عند اقتراب دخول إنتاجها بالعام المقبل. ومع ذلك سيتعيّن على العملاء الذين يفضّلون طراز الشاحنة الكهربائية ثنائي المحرّك الانتظار لفترة أطول مقارنةً بطراز المحرّك الرباعي.