أول سيارة SUV كهربائية من جيب ستطلق في عام 2023

يدخل ذلك ضمن خطط الشركة الرامية لإطلاق مركبات عديمة الانبعاثات بحلول عام 2025 بجانب المتغيرات الهجينة الأخرى
جيب - أول سيارة SUV كهربائية من جيب
جيب

كشفت شركة Jeep العلامة التجارية المملوكة للشركة الأم «ستيلانتس» بعض الصور الرسمية الأولية لأول سيارة SUV كهربائية من جيب، وعلى الرغم من أنَّ الشركة لم تشارك أي تفاصيل أخرى أو حتى اسم مركبتها الجديدة، لكن أكّد صانع السيارات الأمريكي بأنها ستطلق في عام 2023.

أول سيارة SUV كهربائية من جيب

سيارة SUV كهربائية من الأمام - أول سيارة SUV كهربائية من جيب
سيارة جيب SUV الكهربائية من الأمام

تُعد جيب من بين شركات السيارات التي أبطأت تبني كهربة مركباتها الخاصة مقارنةً بالعديد من منافسيها. إذ أطلقت الشركة مؤخّرًا إصدارات هجينة من السيارات الرياضية متعددة الأغراض رانجلر وغراند شيروكي. وتُخطّط Jeep لإصدار نسخ للطرق الوعرة من جراند شيروكي وتريل هوك المزوّدتين أيضًا بمحرّك هجين.

لكن ما يميز المركبة الجديدة والتي ستطلق بشكلٍ رسمي خلال العام المقبل، هي أنها أول سيارة SUV كهربائية من جيب تعمل بالكهرباء بالكامل. ويدخل ذلك ضمن خطط الشركة الرامية لإطلاق مركبات عديمة الانبعاثات بحلول عام 2025 بجانب المتغيرات الهجينة الأخرى.

سيارة SUV كهربائية من الخلف - أول سيارة SUV كهربائية من جيب
سيارة جيب SUV الكهربائية من الخلف

وستدرج أول سيارة جيب كهربائية ضمن الخطة الشاملة التي طُرحت في العام الماضي بواسطة الشركة الأم ستيلانتس للتكتل المتعدد الجنسيات، وذلك بعدما اندمجت فيات وكاريسلر مع مجموعة بي أس إيه الفرنسية، لإطلاق تشكيلات من المركبات الكهربائية في أغلب علاماتها التجارية، مثل شاحنة البيك آب رام 1500 ودودج موسل.