fbpx

أول عمل فني NFT للفنانة كريستال بشارة بيع بالمزاد العلني في أقل من 24 ساعة!

كريستال بشارة

أعلنت الفنانة الحائزة على جوائز عالمية كريستال بشارة، أول فنانة عربية تطلق سلسلة فنية رمزية في NFT من الإمارات والشرق الأوسط، عن بيع قطعتها الأولى:

Satochi Nakamoto ، مدرج في مجموعة Beauty in Diversity & DeFi على Foundation.App. بعد نقل القطعة من OpenSea (التي تم إدراجها لأول مرة في 24 مارس) إلى Foundation.App ، بدأت القطعة الأولى لها في تلقي العطاءات في صباح يوم الأحد التالي. تم بيع العمل الفني في أقل من 24 ساعة إلى أحد هواة جمع NFT المشهورين.

كريستال بشارة NFT
الشخصية المستعارة لمؤسس عملات بيتكوين-ساتوشي ناكاموتو

عُرضت قطعتها الثانية ، الدرع العام البيزنطي ، في مزاد على Foundation.app يوم الخميس ، 25 مارس. تم تقديم العطاء الأول في غضون ساعات قليلة مما أدى إلى نقله إلى علامة تبويب للمزادات الحية لمدة 24 ساعة. بدأ المزايدة بسعر 0.1 ETH وبعد ذلك ، تم بيعه مقابل 3 ETH (5،324 دولارًا أمريكيًا) لأحد جامعي NFT البارزين الذي صنع التاريخ للتو من خلال إضافة مقالة New York Times NFT إلى مجموعته Kevin Roose’s New York Times مقابل 350 ETH (600000 دولار).

لوحة فنية رقمية
لوحة الدرع العام البيزنطي

يمثل هذا العمل الفني تمثيلًا لحالة FOMO ، ومدى أهمية اختراع العملة المشفرة و DeFi ، ومن خلال عدم تبني هذه التكنولوجيا أو احتضانها في الوقت الحالي ، لن يشعر هواة الجمع بالخوف من الضياع فحسب ، بل سيفقدون حقًا فرصة الحصول على فرصة أن تكون جزءًا من المستقبل.

نظرة أقرب

تطلق الفنانة كريستال بشارة أول عمل فني رقمي لها عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال يصوّر ساتوشي ناكاموتو وهو تكريم للشخصية المستعارة المزعوم أنّها أنشأت عملة البيتكوين.

تجسّد الفنانة بهذه القطعة الرقمية Beauty in DeFi المخترع وهو يزيل القناع، لترمز للانتقال إلى الموارد الماليّة اللّامركزيّة من خلال تقنية قواعد البيانات المتسلسلة (blockchain) وتطوّر الفنّ الرّقمي. كريستل بشارة هي الفنّانة الأولى من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط التي تطلق لوحة فريدة من نوعها ، والتي ستكون متاحة فقط عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال.

لوحة فنية
لوحة FOMO

ستتطلق الفنانة أيضًا سلسلة من اللّوحات المحدودة الإصدار (25 إصدارًا محدودًا فريدًا) يمكن شراؤها باستخدام التوكنات غير القابلة للاستبدال والحصول عليها عبر OpenSea، وهو أكبر سوق رقمي في العالم لمقتنيات العملات المشفرة و التوكنات غير القابلة للاستبدال. سيحصل الشاري على اللوحة الحقيقية للفن الرقمي من هذه المجموعة يتم إرساله مباشرةً بالبريد. كما ستقدم الفنّانة للحاصلين على اللّوحة شهادة موثّقة لاثبات ملكيتها بواسطة NFT.

أوضحت كريستال بشارة: “باعتباري شخصًا احترف الفن الرقمي لعدد من السنوات ، أردت المشاركة في هذه التّقنيّة بمجرد أن علمت بها. يسعدني أن أرى التّقدير الذي يتلقاه الفن الرقمي أخيرًا. لسنواتٍ ، كان علي أن أوضح للناس أن الفن الرقمي ليس بأي حال من الأحوال أدنى من الفن التقليدي الحرفي ويجب تقدير كليهما بشكلٍ خاص. بصفتي فنانةً احترفت الفن التقليدي والرقمي ، يمكنني القول أنّه لإنشاء كل قطعة، نحن بحاجة للقوّة والابداع نفسهما، مع العلم بأنّ واحدة منهما فقط تُصنع و تُعرض باستخدام الأدوات الحديثة “.

وفقًا للفنانة كريستال بشارة ، ستؤثر تقنيّة NFT على عالم الفن بالطرق التالية:

  • إنها تقنية قوية للغاية ويجب ملاحقتها بدقّة حيث سيحصل المستخدمون الأوائل على الأرباح.
  • ستقوم بتثقيف المزيد من الأشخاص حول العملات المشفرة و قواعد البيانات المتسلسلة blockchain والعقود الذكية التي يمكن أن يكون لها تأثير على قراراتهم المالية المستقبلية.
  • سترفع مكانة الفن الرّقمي.
  • ستؤثر (NFT) على عالم الفن ككل وستكون المعيار الذهبي للتحقّق من الأصالة والمصدر، ليس فقط للأعمال الفنية الرقمية ولكن أيضًا للوحات المنتجة شعاعيًا. بالاضافة الى ذلك ، من المرجّح أن يحتوي العمل الفني الرقمي بدءًا من عام 2021 فصاعدًا على شهادة  NFT ، مما يجعل تاريخ اللوحة أكثر شفافيّة.
  • ستوفّر للفنانين إمكانية الوصول إلى الأسواق والوسائط الجديدة للتعبير عن الأفكار الفنية.
  • حقيقة أن الفنانين سيحصلون أخيرًا على عائدات في كل مرة تتغير فيها أعمالهم الفنية ، سيكون لها تأثير كبير في المجال. تمامًا مثل الموسيقيين والمغنين القادرين على جني مردود دائم من إنتاجاتهم ، يمكن للفنانين أيضًا الاستفادة لفترة أطول. سيؤدي ذلك إلى دعم المزيد من الفنانين في المستقبل وإنشاء منصة أوضح للنجاح.

ان اف تي

بالإضافة إلى ذلك ، ومع زيادة الطلب ، سيقبل مرسم كريستال بشارة الدفع عبر العملات المشفرة للمبيعات المتّصلة وغير المتّصلة بالإنترنت. بدءًا من الأول من أبريل 2021 ، ستحصل جميع الأعمال الفنية التي تم شراؤها من الاستوديو الخاص بها على شهادة NFT والتي ستكون اختيارية للزبائن الذين يستخدمون العملات المشفرة. سيحصل الزبون إن أراد على اللوحة الحقيقية للفنّ الرقمي المعتمد بواسطة NFT.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.