أول لوحي iPad Pro 16 بوصة قد يرى النور في 2023!

16-inch iPad Pro

قبل الحديث عن iPad Pro 16 بوصة بكل جنون! علينا الحديث قليلاً عما أعلنت عنه آبل منذ أيام قليلة، حيث أجرت الشركة العديد من التغييرات على طرازات الأجهزة اللوحية الخاصة بها، حيث تلقى iPad Pro 2022 وطرازات iPad القياسية تحديثاً للميزات التي تدعو الحاجة إليها. من بين ذلك، أن طراز آيباد العادي حصل على تحديث رئيسي رائع في التصميم، بصرف النظر عن التخلص من زر “Home Button” الذي كان موجودًا بشكل دائم منذ القدم، فقد تخلى iPad عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB-C. سمحت إزالة زر الصفحة الرئيسية للشركة من تزويد الجهاز الجديد بحواف أنحف للشاشة حيث أصبح يبدو كلوحيً iPad Air تقريباً.

جيل جديد من طرازات iPad Pro 2022

iPad Pro 16

 

إلى جانب إعطاء تصميم جديد لنموذج iPad القياسي، شهدت التحديثات هذه قيام آبل بإجراء العديد من التغييرات على طرازات iPad Pro مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة أيضاً. كما هو متوقع، تتميز إصدارات 2022 من هذه الأجهزة اللوحية الكبيرة الآن بأحدث شرائح معالجة باسم M2 من Apple. بفضل هذه الرقائق الجديدة، أصبحت طرازات 2022 iPad Pro من بين أقوى الأجهزة اللوحية التي تم إصدارها على الإطلاق. إلى جانب القدرات الكبيرة جداً التي تم تقديمها حديثًا بفضل نظام iPadOS 16، فإن مجموعة iPad Pro الجديدة تعد أداة قوية للأشخاص الذين يعملون في مجال التصميم الإبداعي.

مواصفات ايباد برو 2022

في حين أن طرازات iPad Pro الحالية من Apple تتميز بالفعل بشاشات كبيرة بما يكفي، يبدو أن Apple مقتنعة بأنه قد حان الوقت لفتح سوق جديد مخصص للأجهزة اللوحية ذات الشاشات الأكبر. وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن The Information، تعمل Apple على طراز iPad Pro ضخم مقاس 16 بوصة يمكن طرحه لأول مرة في العام المقبل 2023!

ما الحاجة إلى لوحي iPad Pro 16 بوصة؟

سعر ايباد برو 2022
Davinci resolve might be the answer!

تضيف المعلومات التي تستند في ادعائها على شخص يُزعم أنه على دراية لوحيات iPad، أن جهاز Apple اللوحي القادم مقاس 16 بوصة سوف يقلل الفروقات بين الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. ومن شأنه أيضًا أن يصنع منتجًا مثيرًا للاهتمام من Apple، نظرًا لأن الشركة تبذل محاولات مستمرة لتحويل iPadOS إلى نظام تشغيل قوي بميزات تضاهي سطح المكتب في حواسيب ماك بوك. سوف يستهدف iPad Pro مقاس 16 بوصة – إذا تم إصداره – المحترفين مثل فناني الجرافيك والمصممين الذين لا يمانعون في حمل شيء بحجم الشاشة معهم في جميع الأوقات.

16-inch Apple iPad
16-inch apple iPad!

بالنظر إلى أن فكرة حمل جهاز iPad Pro الحالي مقاس M2 12.9 بوصة لفترات زمنية طويلة قد تكون مزعجة للبعض، سيكون من المثير للاهتمام معرفة عدد الأشخاص الذين قد يهتمون بالفعل بهذا الجهاز اللوحي بحجمه الضخم. بسبب ذلك، من الصعب التنبؤ بالكيفية التي تنوي بها الشركة تسويق جهاز iPad Pro مقاس 16 بوصة بعد إطلاقه. هل ستقوم الشركة بالتسويق له كجهاز لوحي بشاشة ضخمة، أو كجهاز يشبه الكمبيوتر اللوحي مع إمكانات جهاز كمبيوتر متكامل؟ هل ستعمل بالاعتماد على macOS أو iPadOS؟

16-inch iPad Pro
16-inch iPad Pro?

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن قيام Apple بتطوير جهاز iPad Pro أكبر. في وقت سابق من هذا العام، ادعى مارك جورمان من Bloomberg أن شركة Apple تعمل على طراز iPad Pro مقاس 14 بوصة يمكن أن يتميز بشاشة Mini LED. إذا اتضح أن شائعات iPad مقاس 14 بوصة و 16 بوصة حقيقية، يمكن أن يتنافس هذان الجهازان بشكل غير مباشر مع طرازات MacBook الحالية مقاس 14 بوصة و 16 بوصة من Apple. على كل حال، علينا الانتظار حتى العام القادم 2023 لمعرفة كل تلك التفاصيل، ولكن إن تم بالفعل إطلاق آيباد برو مقاس 16 بوصة، فذلك سيكون ثاني أكبر تطوير لأجهزة آبل منذ وقت طويل، لأن الأول سوف يكون آيفون 15 ألترا!