fbpx

ريفيان قد تبني أول مصنع دولي للمركبات الكهربائية في المملكة المتحدة

المقترحات المتنافسة من الدول الأوروبية الأخرى لبناء المصنع أتت من ألمانيا وهولندا
ريفيان - أول مصنع دولي للمركبات الكهربائية
ريفيان

أفاد تقريرٌ من موقع سكاي نيوز بأن شركة ريفيان – Rivian الناشئة تُجري محادثات مع الحكومة البريطانية لبناء أول مصنع دولي للمركبات الكهربائية بالقرب من مدينة بريستول. إذ سينصب تركيز الشركة الأمريكية في هذا المصنع على إنتاج السيارات الكهربائية بدلًا عن البطاريات.

بناء أول مصنع دولي للمركبات الكهربائية

شاحنة ريفيان R1T - أول مصنع دولي للمركبات الكهربائية
شاحنة ريفيان R1T الكهربائية

وصف التقرير أيضًا، بأن المقترحات المتنافسة من الدول الأوروبية الأخرى لبناء المصنع جاءت من ألمانيا وهولندا، وفي حال نجحت المحادثات مع حكومة المملكة المتحدة، فإن الأخيرة ستستثمر مبلغ ضخم يقدر بحوالي مليار جنيه استرليني.

توجد ضغوطات كثيرة على Rivian في خططها للتوسع خارج الولايات المتحدة، حيث تمتلك الشركة حاليًا مصنعًا واحدًا في ولاية إلينوي الأمريكية، وقد كشفت في الأسبوع الماضي عن خططها لبناء مصنع ثاني لإنتاج البطاريات داخل الأراضي الأمريكية، بعد حصولها على تمويل ضخم بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي.

ريفيان تدخل خط المنافسة مع عمالقة السيارات الكهربائية تسلا وفلوكسفاجن

سيارات تسلا الكهربائية
سيارات تسلا الكهربائية

يمكن أن يحد هذا الإنتاج من مبيعات ريڤيان المحتملة خصوصًا خارج أمريكا الشمالية، وقد تُعيق أيضًا طرح شاحنة التوصيل الكهربائية لشركة أمازون. ومع ذلك سيساهم توسع الشركة الدولي لمواجهة المنافسين الآخرين مثل شركتي تسلا وفولكسفاجن، اللذين ينموان بسرعة في مجال توسيع رقعة صناعاتهما الدولية بمجال المركبات الكهربائية.

كما أن خطط المملكة المتحدة لحظر سيارات محركات الاحتراق بحلول عام 2035 يمكن أن يُشجع Rivian أكثر على تصنيع السيارات الكهربائية، والتي قد تجد قبولًا بين عموم البريطانيين.