Unboxing Geeks

أول نسخة أندرويد 14 معاينة المطورين متاحة الآن

أول نسخة أندرويد 14 معاينة المطورين متاحة الآن

أصبحت أول نسخة أندرويد 14 معاينة المطورين متاحة الآن للتحميل حسب إعلان رسمي من جوجل يوم أمس الأربعاء، ويأتي إصدار أندرويد 14 معاينة المطورين مع العديد من التلميحات للتغييرات القادمة على الإصدار التالي من نظام تشغيل أندرويد، مع التركيز على تطبيقات الأجهزة اللوحية.

من  التغييرات الملحوظة في هذا الإصدار تغيير حجم الخط بنسبة 200% بشكل أكثر ذكاء لتحسين إمكانية الوصول، حيث سيتم الآن تغيير حجم النص بأحجام مختلفة في نفس الصفحة. وهذا إلى جانب دعم المصادقة بمفتاح المرور والقدرة على تعيين لغات مختلفة في تطبيقات مختلفة.

أندرويد 14 معاينة المطورين

تتضمن نسخة أندرويد 14 معاينة المطورين أيضًا تغييرات لزيادة الأمان وتحسين عمر البطارية، وتسهيل تنزيل التطبيقات عبر شبكة الواي فاي فقط.

وصرّح ديف بوركي -نائب رئيس جوجل للهندسة لنظام أندرويد- في البيان الرسمي: “مع كل إصدار، نهدف إلى تسهيل تحسين تطبيقك عبر جميع أجهزة أندرويد. تُعد تجارب الأجهزة المتعددة جزءًا كبيرًا من مستقبل أندرويد”.

ويشير الجدول الزمني لإصدار أندرويد 14 من جوجل إلى أن معاينة المطورين ستظل مفتوحة للتعليقات حتى نهاية شهر مارس المقبل، ومن المقرر إطلاق النسخة التجريبية الأولى في أبريل.

قد يهمك: نظام Android 14 سيمكن هاتفك من الاتصال بالأقمار الصناعية مباشرة!

نود التنويه أن نسخة أندرويد 14 معاينة المطورين متاحة حاليًا على أجهزة جوجل بكسل، ولكن من المتوقع أن تتوفر النسخ التالية من معاينة المطورين على مزيد من أجهزة أندرويد.

أمّا المستخدم النهائي (المستهلك) فسيضطر إلى الانتظار لفترة أطول ليحصل على الإصدار النهائي، والذي نتوقع إطلاقه في وقت ما من الصيف أو الخريف القادمين، حسبما فعلت جوجل في الجدول الزمني لإصدار أندرويد 13 على هواتف بكسل، حيث تم إصداره في أغسطس 2022.

ذو صلة: أفضل وأسرع هواتف أندرويد في 2022

ومع ذلك، يمكننا توقع إعلان جوجل عن المزيد من التفاصيل حول التحديثات القادمة لنظام أندرويد 14 في مؤتمر جوجل للمطورين الذي سينقعد مايو القادم.