أول هاتف ذكي من Nothing سيطلق في الصيف بمعالج كوالكوم سناب دراجون

أكدت الشركة بأن هاتفها سيحمل معالج سناب دراجون مع واجهة تشغيل Nothing OS المستندة إلى نظام أندرويد 12 الأحدث
Nothing - أول هاتف ذكي من Nothing سيطلق في الصيف
Nothing

أول هاتف ذكي من Nothing سيطلق في الصيف، حيث أكّد الرئيس التنفيذي للشركة كارل باي في حدث “The Truth” الذي أقيم بالأمس، بأنَّ هاتفهم الأول سيزوّد بمعالج كوالكوم سناب دراجون لكن من دون تحديد فئته. وسيحمل الهاتف اسم Nothing Phone 1، أي سيتّبع نفس فلسفة تسمية أول منتج أطلقته الشركة خلال العام الماضي، وهي سمّاعات Nothing Ear 1 اللاسلكية ذات التصميم الشفّاف.

أول هاتف ذكي من Nothing سيطلق في الصيف مع واجهة مستخدم مميزة

واجهة التشغيل - أول هاتف ذكي من Nothing
واجهة المستخدم المخصّصة لأول هاتف ذكي من Nothing

لم يفصح باي في الحدث معلومات كثيرة حول أول هاتف ذكي من Nothing، لكنه سلّط بعض الضوء على واجهة التشغيل المخصّصة للهاتف. إذ ستأتي باسم Nothing OS المستندة إلى نظام أندرويد 12 الأحدث، وذكرت الشركة بأنَّ برنامجها مبني على نظام بيئي مفتوح والذي من شأنه ربط منتجات الشركة القادمة مع بعضها البعض بسلاسة.

ميزات النظام

الشاشة الرئيسية - أول هاتف ذكي من Nothing
الشاشة الرئيسية في Nothing OS

أكّدت Nothing بأنَّ نظام تشغيلها سيقدّم تجربة سلسلة سريعة وشخصية، وعلى غرار ما تتميز به سامسونج من ناحية دعم التحديث طويل المدى لمستخدمي هواتفها، وعدت الشركة الناشئة بأنَّ هاتفها سيقدّم ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل وأربع سنوات من التحديثات الأمنية، وهي ميزة لا توفّرها إلا القليل من الشركات.

وضع Always on Display - أول هاتف ذكي من Nothing
وضع Always on Display

ستحتوي الواجهة على خطوط عمودية وألوان وعناصر رسومية وأصوات مخصّصة، مما يساعد على تمييزها بسهولة عن غيرها من واجهات أندرويد الأخرى للهواتف الذكية، بجانب إتاحة وضع Always on Display. ويمكن لبعض مستخدمي الهواتف الذكية تجربة معاينة Nothing OS من خلال المشغّل الخاص به، إذ سيصبح متاحًا للتنزيل بهواتف محدّدة في أبريل المقبل.