fbpx

شركة TCL تؤجل إطلاق أول هاتف قابل للطي بسعر معقول

لم تحدد TCL أي موعد جديد لإطلاق هاتفها القابل للطي
أول هاتف قابل للطي بسعر معقول
TCL Project Chicago

أوقفت شركة الإلكترونيات الصينية TCL خططها الرامية لإطلاق أول هاتف قابل للطي بسعر معقول خلال العام الحالي. وقد كان هاتفها المصمم على الشكل الصدفي تحت الاسم الرمزي «Project Chicago» في منتصف مرحلة التطوير، ولم تذكر الشركة أي موعد جديد لعملية الإطلاق.

أسباب تأجيل إطلاق أول هاتف قابل للطي بسعر معقول

هاتف Chicago يتوسط جهازي زد فليب وزد فليب 3 - أول هاتف قابل للطي بسعر معقول
هاتف Chicago يتوسط جهازي زد فليب وزد فليب 3 – أول هاتف قابل للطي بسعر معقول

يرجع سبب تأجيل إطلاق أول هاتف قابل للطي بسعر معقول جزئيًا نتيجة لارتفاع تكاليف الإنتاج ونقص سلاسل التوريد. وذكر كبير مسؤولي التسويق بشركة TCL ستيفان ستريت:

على الرغم من أن سوق الأجهزة القابلة للطي ينمو كل عام، إلا أنه لا يزال يمثل فئة منتجات غالية. ونتيجة للنقص الأخير في المكونات وجائحة كوفيد-19 وارتفاع تكاليف الإنتاج القابل للطي، اتخذت TCL القرار الصعب بتعليق إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي متاح تجاريًا، حتى تتمكن الشركة من إنتاجه وطرحه في السوق بسعر في متناول أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

ذكر ستريت أيضًا بأن TCL تراقب السوق بدقة لتحديد أفضل موعد لإطلاق هاتفها القابل للطي Chicago Flip. وقد سلمت الشركة سابقًا بعض النماذج الأولية للجهاز إلى المراجعين من بينهم MrMobile. لكنها أكدت عدم توفر أي نسخ أخرى أو صور رسمية للجهاز من قبل الشركة.

أتت هذه الأخبار بعد أسابيع قليلة من إطلاق سامسونج أحدث أجهزتها القابلة للطي جالاكسي زد فولد 3 وزد فليب 3، لكن كلاهما يصنفان ضمن الأجهزة ذات الأسعار العالية. إذ يبلغ سعر هاتف فليب 3 بقيمة 999 دولار أمريكي بينما يأتي زد فولد 3 بسعر 1,799 دولار أمريكي.

وعرضت TCL في العام الماضي بعض النماذج الأولية لهاتف الـ Flip، بالإضافة إلى عرضه مرة أخرى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام CES 2021. كما أعلنت الشركة في شهر أبريل/ نيسان الماضي عن جهاز Fold ‘n Roll والذي يمكن أن يتوسع من شاشة هاتف مقاس 6.87 بوصة ليصبح مقاس 8.85 بوصة أو كجهاز لوحي مقاس بمقاس 10 بوصات.

جهاز TCL Fold Roll
جهاز TCL Fold Roll – أول هاتف قابل للطي بسعر معقول