fbpx

تُخطّط فيرجن غالاكتيك إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء الخارجي في مطلع يوليو

ستكون الرحلة قبل أكثر من أسبوع من موعد رحلة الملياردير الأمريكي وأغنى رجلٍ في العالم جيف بيزوس بصاروخ شركته بلو أوريجن
ريتشارد برانسون - إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء
ريتشارد برانسون

تُخطّط شركة Virgin Galactic – فيرجن غالاكتيك إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء الخارجي في 11 يوليو/تمّوز الحالي، أي قبل أكثر من أسبوع من موعد رحلة الملياردير الأمريكي وأغنى رجلٍ في العالم جيف بيزوس بصاروخ شركته Blue Origin – بلو أوريجن، والتي من المقرر أن تنطلق في يوم 20 من نفس الشهر.

فيرجن غالاكتيك إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء الخارجي

ريتشارد برانسون مؤسس فيرجن غالاكتيك
ريتشارد برانسون مؤسس فيرجن غالاكتيك

ستكون مهمة Unity 22 هي الرحلة الاختبارية الرابعة والمأهولة من فيرجن غالاكتيك، إلا أنها تُعد أول رحلة ترسل فيها طاقمًا كاملًا من الطيّارين وأربعة متخصّصين في مقصورة المركبة. من بينهم مؤسس الشركة برانسون، والذي سيقيّم تجربة نقل الأشخاص إلى الفضاء الخارجي عن كثبٍ أكثر، تمهيدًا لرحلات شركته السياحية المخصّصة للعملاء في المستقبل القريب.

استطاعت الشركة أن تُكمل أول رحلة اختبار تجريبية بنجاح في 22 مايو/أيار الماضي بمحرّكٍ صاروخي في طائرة VSS Unity، كما أنها أول رحلة فضاء بشرية تنطلق من منصة Spaceport America في الولايات المتّحدة، وذلك بعد أشهرٍ من التأخير حيث كان من المقرّر أن تنطلق أول رحلة تجريبية في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، إلا أنَّ فشل محرّك الصاروخ في الاشتعال حال دون نجاح الاختبار.

أهداف مهمة رحلة Unity 22 من فيرجن غالاكتيك

إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء
فريق فيرجن غالاكتيك – إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء الخارجي

ستركّز المهمة التي تُخطّط فيها فيرجن غالاكتيك إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء الخارجي على:

  • تقييم بيئة مقصورة المركبة الفضائية
  • راحة المقاعد للركاب
  • تجربة انعدام الوزن في الطائرة
  • مناظر الأرض الخلابة من الفضاء
  • إجراء التجارب البحثية

ركّاب الرحلة الآخرون هم أفراد متخصصين من فيرجن غالاكتيك، حيث سيشرف كبير روّاد الفضاء من الشركة بيث موسيس – Beth Moses على تنفيذ أهداف الرحلة التجريبية، وسيقوم مهندس العمليات الرئيسي كولين بينيت – Colin Bennett بفحص معدات المقصورة، بينما نائبة الرئيس للشؤون الحكومية سيريشا باندلا Sirisha Bandla، هي المسؤولة عن إجراء التجارب البشرية داخل الطائرة.

نقل بثٍ مباشر للرحلة من فيرجن غالاكتيك

طائرة فيرجن غالاكتيك - إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء
طائرة فيرجن غالاكتيك – إرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء الخارجي

ستقوم فيرجن غالاكتيك بنقل بثٍ مباشر لرحلة الفضاء التاريخية في موقعها الإلكتروني وعلى صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب. وسيبدأ البث المباشر في الساعة 9 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة (4 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة) وربما يتأخّر الموعد اعتمادًا على حالة الطقس والظروف الفنية الأخرى.

في حال نجحت مهمة فيرجن غالاكتيك إرسال ريتشارد برانسون وأفراد الشركة الآخرون إلى الفضاء الخارجي، تُخطّط الشركة لاستئناف بيع التذاكر للعملاء قريبًا، وإجراء اثنين من رحلات الاختبار المتبقية، قبل البدء في رحلاتها المدفوعة بشكلٍ رسمي في عام 2022.