fbpx

إريكسون وعمانتل تطلقان برنامج ريادة الأعمال لدعم المبتكرين ورواد الأعمال في أنحاء السلطنة

دعم الشركات الناشئة والمبتكرين في مجالات التقنية في السلطنة بما في ذلك البيانات الضخمة، وتقنية تجربة المشتركين، والأمن السيبراني، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء (IoT) إريكسون تستفيد من مركزها الإقليمي للابتكار للمساهمة في دعم مختبرات عمانتل للابتكار من خلال نقل المعارف والتجارب
عمانتل

  وقعت عمانتل مذكرة تفاهم مع إريكسون لتعزيز مبادرات الابتكار التقني من خلال مختبرات عمانتل للابتكار.

تم الإعلان عن مختبرات عمانتل للابتكار في يوليو 2021، كإحدى المبادرات الرئيسية التي أطلقتها عمانتل للاستفادة من خبرات الشركة وشراكاتها للمساهمة في تحقيق رؤية عمان 2040 وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التقنيات الجديدة والناشئة. تركز المختبرات التي أقيمت على مساحة 1100 متر مربع في المقر الرئيسي لعمانتل بمحافظة مسقط على تنمية مهارات ريادة الأعمال بين الشباب وتسريع نمو الشركات التقنية الناشئة في السلطنة عبر خمس قطاعات تقنية وهي: الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، ومفهوم تجربة المشتركين والبيانات الضخمة.

انطلاقاً من الرؤية المشتركة المتعلقة بإشراك مجتمع ريادة الأعمال في تحقيق أهداف رؤية عمان 2040، ستشهد مذكرة التفاهم تعاون عمانتل وإريكسون معًا لدعم التحول الرقمي والابتكار في السلطنة من خلال توسيع قدرات قطاع الأعمال من خلال الجيل الخامس وتقنية المعلومات والاتصالات (ICT).

باستخدام مختبرات عمانتل للابتكار كمنصة، سيوفر مركز إريكسون الإقليمي للابتكار والخبراء المحليين والإقليميين والدوليين التوجيه المطلوب للشركات الناشئة والمبتكرين في السلطنة. كما ستستضيف إريكسون وعمانتل أنشطة متعددة للجمع بين المبتكرين لتطوير حلول تقنية تتماشى مع رؤية عمان 2040.

وتعليقا على ذلك قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: “نحن ملتزمون بتزويد رواد الأعمال العمانيين بالأدوات المناسبة لتطوير مهاراتهم باستخدام التقنيات الجديدة لتسهم في الوفاء بإحتياجات ومصالح الجميع، ونسعد بالشراكة مع إريكسون لإضافة المزيد من الدعم وتوفير بيئة العمل المناسبة للشركات الناشئة ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيفتح أبواباً جديدة للمبتكرين ورواد الأعمال في مجال التقنية في جميع أنحاء السلطنة، وسيتم التركيز على العديد من المجالات التقنية لدفع تقنية الجيل الخامس والابتكار في السلطنة والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية عمان 2040”.

SAVE 20211102 150057

أما من جانب شركة اريكسون قال دكتور عبدالله البلوشي, رئيس شركة أريكسون عمان: “نتوقع أن يؤدي هذا التعاون مع عمانتل إلى تسريع مسيرة التحول الرقمي. نعمل في ذات الوقت على دعم الجهود التي تقوم بها عمانتل لرعاية المبتكرين ورواد الأعمال من خلال خبرتنا في تقنية الجيل الخامس والتي تقدم للمواهب الواعدة في سلطنة عمان فرصة للبناء على المهارات التي يمتلكونها للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية عمان 2040. لدينا العديد من الأنشطة المصممة لتحقيق الأهداف الموضوعة بفاعلية ونتطلع إلى العمل معًا لتعزيز الابتكار وتحقيق المصالح المشتركة”.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.