fbpx

يتوقّع إطلاق أول هاتف جوجل القابل للطي في 2021

سيأتي الهاتف بشاشة رئيسية مقاس 7.6 بوصة تُطوى إلى الداخل
هاتف جوجل القابل للطي
هاتف قابل للطي

أفادت تسريبات عدّة بأنَّ هاتف جوجل القابل للطي يتوقّع إطلاقه بأواخر العام الحالي، وذكر مؤخّرًا موقع الصناعة الكوري TheElec في تقريرٍ له بأنَّ سامسونج ستبدأ في إنتاج لوحات الـ OLED المخصّصة لهواتف جوجل – Google وفيفو – Vivo وشاومي القابلة للطي من أجل الكشف الرسمي عن هذه الأجهزة الجديدة في نهايات 2021.

العمل على أول هاتف جوجل القابل للطي بدأ منذ عامين

لم تخفي Google طموحاتها حول إطلاق أول هاتف جوجل القابل للطي، ففي عام 2019 نشرت الشركة طلبات براءات اختراع لشاشتها القابلة للطي، وأكّدت شروعها في تصميم بعض النماذج الأولية. أفاد الموقع الكوري أيضًا بأنَّ هاتف جوجل القابل للطي سيأتي بشاشة رئيسية مقاس 7.6 بوصة تُطوى إلى الداخل، بينما سيحتوي هاتف فيفو على شاشة رئيسية 8 بوصات وشاشة خارجية مقاس 6.5 بوصة، ولم يذكر التقرير مقاس شاشة هاتف شاومي الجديد.

لدى سامسونج شراكات عديدة مع كبار مصنّعي الهواتف الذكية، حيث تقوم بتوفير الشاشات لهذه الشركات، إضافةً إلى تصنيع بعض معالجات شركة آبل. وذكر موقع ETNews بأنَّ الشركة الكورية ستوفّر غطاء الزجاج الرقيق للغاية والذي صُنع حديثًا بالتعاون مع شركة Schott الألمانية، لمصنّعي الهواتف الآخرين من بينهم جوجل.

تجدر الإشارة إلى أنَّ شاومي أطلقت خلال هذا العام هاتف شاومي مي ميكس فولد القابل للطي بتقنية العدسة السائلة، ويبدو أنَّ الشركة تطمح لإطلاق هاتفٍ ثاني قابل للطي قبل نهاية العام الحالي. بينما ستؤخّر شركة أوبو – Oppo هاتفها القابل للطي إلى عام 2022 والذي يُحتمل قدومه بشاشة رئيسية 7.1 بوصة.