سامسونج تكشف رسميًا عن جالكسي اس 21 اف اي

يوفر الهاتف عددًا جيدًا من الميزات الرئيسية التي يوفرها الإصدار القياسي من اس 21 وبسعر أقل
ألوان هاتف سامسونج - جالكسي اس 21 اف اي
سامسونج

رفعت سامسونج الستار أخيرًا عن هاتف جالكسي اس 21 اف اي الذي طال انتظاره كثيرًا بعد أشهرٍ من التسريبات والشائعات والتي ذهبت إحداها إلى أنَّ الشركة قد تلغي هذه النسخة، قبل أن تعود الشائعات مرة أخرى لتفنّد هذه الإدعاءات وتؤكد بأنَّ سامسونج عازمةً على إطلاقه في يناير/ كانون الثاني الحالي.

جالكسي اس 21 اف اي – Galaxy S21 FE

هاتف سامسونج اف اي - جالكسي اس 21 اف اي
جالكسي اس 21 اف اي

يُعتبر الطراز الأحداث من فئة “Fan Edition” عبارة عن نسخة مصغرة من الهاتف الرائد جالكسي اس 21 والذي أطلقته الشركة خلال مطلع العام الماضي. ويجلب Galaxy S21 FE عددًا من الميزات الرئيسية التي يوفرها الإصدار القياسي من اس 21.

مثل تزويده بمعالج سناب دراجون 888 ومواصفات كاميرا جيدة جدًا ومعدّل تحديث عالي في الشاشة، وبطارية كبيرة وكل ذلك بسعر أقل قليلًا من طراز جالاكسي اس 21. لنلقي نظرة عامة حول هاتف سامسونج الجديد.

جالكسي اس 21 اف اي واس 21

عند مقارنة جالكسي اس 21 اف اي مع هاتف جالاكسي اس 21 الرائد، فإنهما لا يختلفان كثيرًا سواء من ناحية التصميم أو المواصفات، إذ يوفّر الهاتف الجديد ميزات عديدة اقتبسها من الإصدار القياسي، مثل ذاكرة الوصول العشوائي التي تصل إلى 8 جيجا بايت والتخزين الداخلي حتى 256 جيجا بايت، بجانب تزويده بنفس ميزات الاتصال.

ورغم ذلك توجد بعض الاختلافات، التي تجعل من نسخة اس 21 اف اي تؤدي بعض المهام على نحو أفضل من اس 21 الإصدار القياسي.

الشاشة

شاشة هاتف سامسونج - جالكسي اس 21 اف اي
الشاشة

يأتي Galaxy S21 FE بشاشة من نوع Dynamic AMOLED 2X بدقة +FHD بمعدل تحديث من 90 و120 هيرتز، وبشاشة أكبر مقاس 6.4 بوصة مقارنةً بطراز جالاكسي اس 21 الذي يحتوي على شاشة مقاس 6.2 بوصة.

الكاميرا

 

كاميرا هاتف سامسونج - Galaxy S21 FE
الكاميرا

يحتوي الجهاز على كاميرا سيلفي مشابهة لجالكسي اس 21 من نوع هول بنش في أعلى منتصف الشاشة بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2. بينما تظهر الاختلافات في الكاميرات الخلفية، حيث يحتوي S21 FE على كاميرا أساسية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا واسعة جدًا بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.

لكن لا تتواجد كاميرا تليفوتو -التقريب البصري- ذات الدقة العالية 64 ميجا بكسل، إذ استغنت سامسونج عنها بكاميرا تليفوتو أقل في المواصفات بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع تقريب بصري حتى 3X وتقريب مسافة 30X.

التأمين

من ناحية التأمين، لا يحتوي اس 21 اف اي على نفس الماسح الضوئي لبصمات الأصابع من نوع ألترا سونيك -الموجات فوق الصوتية- مثل الطراز الرائد، فقد فضّلت سامسونج استخدام ماسح ضوئي بصري على شاشة هاتفها الجديد.

ورغم ذلك فإنَّ ماسح بصمات الأصابع من نوع ألترا سونيك التي تتواجد في هواتف سامسونج الرائدة أبطأ قليلًا عند مقارنته بماسح بصمات الأصابع على الهواتف الأرخص تكلفةً من الشركة.

العتاد الداخلي

لم تشارك سامسونج مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين ومنفذ الـ USB لهاتف Galaxy S21 FE، لذلك لا توجد تأكيدات حول ما إذا كانت ستحتوي على نفس مكوّنات الإصدار القياسي من اس 21. لكن من الممكن أن تستخدم الشركة مكوّنات بمواصفات أقل في طراز Fan Edition للحفاظ على السعر المنخفض.

البطارية

يحتوي S21 FE على بطارية أكبر بحجم 4,500 ملي أمبير مقارنةً ببطارية S21 ذات حجم 4,000 ملي أمبير، لكن كلاهما يوفّران شحن سريع بقوة 25 واط وشحن لاسلكي بقوة 15 واط.

الألوان

يتوفر اس 21 اف اي بأربعة نسخ من الألوان وهي الأبيض والأسود والأخضر الزيتوني واللافندر.

السعر والتوافر

يبدأ الطراز الأساسي من جالاكسي اس 21 اف اي نسخة 6/ 128 جيجا بايت بسعر 699 دولار أمريكي، وهو أقل من سعر الهاتف الرائد جالاكسي اس 21 بمقدار 100 دولار أمريكي وسيتوافر للبيع اعتبارًا من 11 يناير/ كانون الثاني.

الخلاصة

لونين من هاتف سامسونج - Galaxy S21 FE
اس 21 اف اي باللونين الأخضر الزيتوني واللافندر

يعد جالكسي اس 21 اف اي هاتفًا رائعًا ببعض الميزات المنقولة من الهاتف الرائد اس 21 بسعر أقل، ولكن نظرا لتأخير إطلاقها فقد لا تحصل على نفس نتائج المبيعات الذي حققه الطراز السابق اس 20 اف اي.

لكن من بين الأشياء الجيدة في هذا التأخير، هو أنَّ الجهاز يأتي بواجهة المستخدم الجديدة One UI 4 المستندة إلى نظام أندرويد 12 الأحدث. مما يعني أنه سيحصل على ترقية أخرى لنظام التشغيل وسنة إضافية من التحديثات الأمنية.