Unboxing Geeks

إطلاق خدمة Apple Pay Later رسميًا

إطلاق خدمة Apple Pay Later رسميًا

بعد عدة أشهر من الانتظار، أطلقت أبل رسميًا ميزة Apple Pay Later كجزء من نظام تشغيلها على ايفون، وهي ميزة تتيح للمستخدمين شراء المنتجات فورًا والدفع لاحقًا (BNPL).

أعلنت شركة أبل عن إطلاق خدمة “Apple Pay Later” بعد انتظار دام لعدة أشهر، حيث كشفت الشركة في بيان صحفي أنها بدأت في دعوة مستخدمين محددين للوصول إلى نسخة ما قبل الإصدار النهائي من “Apple Pay Later”، وتخطط لتقديمها لجميع المستخدمين المؤهلين في الأشهر القادمة.

وقالت جينيفر بايلي، نائبة رئيس Apple Pay و Apple Wallet: “لا يوجد نهج يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بإدارة أمورهم المالية. يبحث الكثيرون عن خيارات دفع مرنة، وهذا هو السبب في أننا متحمسون لتوفير Apple Pay Later لمستخدمينا. تم تصميم Apple Pay Later بمراعاة صحة مالية المستخدمين، لذلك لا تحتوي على أي رسوم أو فوائد، ويمكن استخدامها وإدارتها داخل Wallet، مما يجعل الأمر أسهل للمستهلكين لاتخاذ قرارات الاقتراض المسؤولة”.

تتوفر الخدمة فقط في الولايات المتحدة، وتم تصميمها بمراعاة صحة مالية المستخدمين. وتتيح الخدمة للمستخدمين تقسيم المشتريات إلى أربع دفعات موزعة على ستة أسابيع دون فوائد أو رسوم.

ويمكن للمستخدمين تتبع وإدارة وسداد قروضهم في موقع واحد وملائم في Apple Wallet. كما يمكن للمستخدمين التقدم بطلب للحصول على قروض بقيمة تتراوح بين 50 و 1000 دولار، ويمكن استخدامها للمشتريات عبر الإنترنت وفي التطبيقات المثبتة على أجهزة ايفون وايباد مع التجار الذين يقبلون Apple Pay.

إطلاق خدمة Apple Pay Later رسميًا 1

كيف تعمل Apple Pay Later؟

للبدء في استخدام الخدمة، يحتاج المستخدمون إلى تحديث iOS 16.4. ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على قرض داخل Wallet دون تأثير على رصيدهم الائتماني.

سيتم طلب منهم بعد ذلك إدخال المبلغ الذي يرغبون في اقتراضه والموافقة على شروط الخدمة. وسيتم إجراء فحص ائتماني طفيف أثناء عملية التطبيق للمساعدة في التأكد من أن المستخدم في وضع مالي جيد قبل الاقتراض.

بمجرد الموافقة على المستخدم، سيظهر خيار “Pay Later” عندما يختار المستخدم Apple Pay عند الدفع عبر الإنترنت وفي التطبيقات على أجهزة ايفون وايباد، ويمكنه استخدام الخدمة لإجراء عمليات الشراء. وبعد الإعداد، يمكن للمستخدمين أيضًا التقدم بطلب للحصول على قرض مباشرة في عند إجراء عملية الشراء.

وفي تطبيق Wallet على ايفون، يمكن للمستخدمين رؤية المبلغ الإجمالي المستحق لجميع قروضهم الحالية، بالإضافة إلى المبلغ الإجمالي المستحق في الـ30 يومًا التالية.

ويمكنهم أيضًا اختيار العرض الشهري لجميع المدفوعات المقبلة في Wallet للمساعدة في تتبع وتخطيط مدفوعاتهم. قبل استحقاق الدفعة، سيتلقى المستخدمون أيضًا إشعارات عبر Wallet والبريد الإلكتروني حتى يتمكنوا من التخطيط وفقًا لذلك.

وسيُطلب من المستخدمين ربط بطاقة الخصم من Wallet كطريقة لسداد القرض. ولمنع المستخدمين من الاقتراض لسداد القروض، لن يتم قبول بطاقات الائتمان.

تعمل الخدمة عبر برنامج Mastercard Installments، لذلك لا يحتاج التجار الذين يقبلون Apple Pay إلى القيام بأي شيء لتنفيذ Apple Pay Later لعملائهم.