إلون ماسك يحذر الموظفين من احتمالية إفلاس تويتر!

إلون ماسك

كشف إلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر والرئيس التنفيذي الجديد أيضاً، للموظفين في مكالمة جماعية أنه لا ينبغي استبعاد إفلاس منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”. يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من إرسال بريد إلكتروني جماعي، حذر فيه ماسك من أن الشركة قد لا “تنجو من الانكماش الاقتصادي القادم” إذا فشلت في زيادة إيرادات الاشتراكات لتعويض تناقص الدخل من الإعلانات.

مشاكل تويتر تزداد بعد قدوم إلون ماسك

إلون ماسك

ذكرت وكالة رويترز أن الفوضى في تويتر كانت مدفوعة أيضًا بخروج كبار المسؤولين التنفيذيين، بما في ذلك كبير مسؤولي أمن المعلومات و رئيس الثقة والسلامة يويل روث.

كان روث يشرف على استجابة تويتر لخطاب الكراهية والمعلومات المضللة والبريد العشوائي، والآن تكشف السيرة الذاتية لحسابه على المنصة نفسها أنه كان “ذو نفوذ” في الشركة. كما غادر كبير مسؤولي الخصوصية وكبير مسؤولي الامتثال، وفقًا لرسالة داخلية سابقة. من بين الأشخاص الذين قرروا البقاء على الأقل في الوقت الحالي، هو روبن ويلر المسؤول التنفيذي الأول عن الإعلانات في الشركة.

تراقب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية موقع تويتر “بقلق عميق”، بعد أن غادر المسؤولون التنفيذيون المعنيين بالخصوصية والامتثال الشركة. تعرّض هذه التصريحات منصة تويتر لخطر انتهاك الأوامر التنظيمية، لكن محامي إلون ماسك “أليكس سبيرو” كشف أن الفريق يجري “حوارًا بناء مستمرًا” حول هذه المسألة.

fTC

السبب وراء تتبع FTC للتطور في تويتر هو أن المنصة قد أساءت بالفعل استخدام المعلومات الشخصية، مثل أرقام الهواتف التي تم إعطاؤها للمعلنين. ومع ذلك، حاول سبيرو تهدئة الوضع، قائلاً “إيلون يضع صواريخ في الفضاء، إنه لا يخاف من لجنة التجارة الفيدرالية”، دون توضيح الرابط بين الاثنين.