إيلون ماسك يسوق مرة أخرى لعملة Dogecoin خلال حدث إطلاق مصنع Tesla Gigafactory

ارتفع سعر عملة DOGE بنسبة 5% بعد وقت قصير من ظهور شكل الكلب الخاص بها خلال عرض طائرات الدرون في حفل إطلاق المصنع الجديد الضخم من Tesla
Elon musk

مرة أخرى، يقوم أغنى رجل في العالم إيلون ماسك بتسويق دعائي “مختصر” لصالح عملة Dogecoin “DOGE”، وذلك مع ظهور مفاجئ لوجه الكلب الخاص بتلك العملة عبر عرض ضخم بواسطة طائرات الدرون، حيث ارتفع سعر العملة بنسبة 5% متجاوزا 0.152 دولار أمريكي، وتم ذلك خلال حفل “Cyber Rodeo” ضمن حدث إطلاق مصنع Gigafactory الجديد من شركة Tesla.

الغريب أن ذلك كان كافيا لرفع سعر العملة بشكل ملحوظ، حيث صرح سابقا رئيس شركة تسلا أن هذا الإطلاق قد يكون “أكبر مسرحية على وجه الأرض”، حيث تم تضمين شاشات عرض مضيئة عبر طائرات الدرون لتقديم عرض ضوئي ضخم في السماء.

Dogecoin at Tesla's Gigafactory

بعد إطلاق مصنعها الضخم ضمن مدينة برلين في ألمانيا، أعلنت تسلا عن مصنع ضخم آخر خلال أقل من أسبوعين، ولكن هذه المرة ضمن ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمتلك الآن شركة صناعة السيارات الكهربائية ما مجموعه ستة مصانع ضخمة حول العالم.

ومع ذلك، فإن ارتفاع قيمة العملة لم يستمر لفترة طويلة، حيث انخفض بعد ذلك بنسبة 0.57% دولار أمريكي، ويتم تداوله الآن عند 0.14 دولار أمريكي. يعتبر إلون ماسك أحد أكبر مؤيدي عملة DOGE، وهو مسؤول حتى عن الجنون الهائل حول العملات الرقمية الهزلية أو “Memecoin”، حيث شهدت عملة DOGE في العام الماضي صعودا كبيراً، وحتى أنها اعتبرت واحدة من أفضل عشر عملات مشفرة.

معركة العملات الهزلية بين Dogecoin و Shiba Inu

Dogecoin

لا يوجد شكوك حول كون عملة DOGE أحد أفضل العملات المشفرة “الهزلية”، حيث قدمت أداء ممتاز بالنسبة لتصاعد لقيمتها السوقية. ومع ذلك، فقد تم تحديها في العام الماضي من قبل منافستها المباشرة عملة Shiba Inu “SHIB” ، والتي سجلت ارتفاعا قوياً في النصف الثاني من عام 2021 لتصبح المفضلة لدى المستثمرين.

كما أنها تمكنت من خطف أضواء عملة DOGE لبضعة أشهر، والآن في معركة كسب الريادة تراهن Shiba Inu على العالم الافتراضي “Metaverse”. حيث سوف يحتوي الميتافيرس الخاص بشركة Shiba Inu – الذي يدعى Shiberse – على 100 ألف قطعة أرض مع تسعير بعملة الإيثيريوم.

Shiba Inu

 

كما أصدرت شركة Shiba Inu دليلا مفصلا حول كيفية تمكن المستخدمين من شراء الأراضي في عالمها الرقمي، لكن مؤسس عملة DOGE انتقدهم واصفا ذلك المشروع بأنه مجرد حيلة أخرى لكسب الأموال دون فائدة. في تغريدة له الشهر الماضي صرح مؤسس عملة دوجي Sibetoshi Nakatomo بالتالي:

  • “كيف يتم إنشاء metaverse عشوائي وبيع أرض مزيفة مع إضافة Ethereum لمشروعهم. أعني بغض النظر عما إذا كان الناس يريدون منح المزيد من الأموال للمطورين، لكن إذا كنت صاحب شيب، فسأكون منزعجًا”.

في أخبار أخرى، أبدى مؤسس عملة Dogecoin اهتمامًا بالحصول على ميزة “البقشيش” الموجودة على Twitter. حدث هذا بعد أن قدم Twitter ميزة التبرع عبر الإيثيريوم على منصته.