fbpx

إل جي تعلن خروجها رسميًا من قطاع سوق الهواتف الذكية بالكامل!

إل جي
إل جي

أعلنت شركة إل جي في بيانٍ رسمي نشرته صباح الأمس أنها في صدد الخروج عن قطاع سوق الهواتف الذكية، بعد فشلها في إيجاد مشتري لهذا القطاع في الشهر الماضي.

يفيد البيان بأنَّ هذا القرار سيساعد الشركة في التركيز على مجالات مستقبلية واعدة، مثل قطع السيارات الكهربائية وأجهزة إنترنت الأشياء والمنازل الذكية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى المنصات والخدمات الرقمية. وأكّدت الشركة بأنَّ هواتفها الحالية ستبقى معروضةً للبيع مع استمرار الدعم الفني لها لفترة زمنية مؤقتة تختلف من منطقة إلى أخرى.

قرار إل جي بالتخلي عن قسم الهواتف الذكية جاء بعد الخسائر المالية الكبيرة

تردّدت الكثير من الشائعات في الأشهر الماضية حول توجّه إل جي لهذه الخطوة الصعبة، وذلك بسبب الخسائر المالية الكبيرة التي تكبّدتها الشركة في الخمس سنوات الماضية حيث بلغت 5 مليار دولار أمريكي! على الرغم من منافستها الشرسة لنظيرتها الكورية سامسونج في مطلع العقد الماضي.

تؤكّد التقارير أنه من غير المرجّح أن يرى هاتف إل جي القابل للطي النور، على الرغم من كشفه في معرض CES 2021 الذي أقيم في يناير/كانون الثاني، وتصريح الشركة حول إطلاقه للمستهلكين خلال العام الحالي.

لم تدلي الشركة حول عملية تسريح العمال من قسم الهواتف الذكية، ويتوقّع الانتهاء من إغلاق القسم بالكامل في أواخر يونيو/حزيران من هذا العام.