إل جي تستحوذ على AppleMango المطوّرة لمحطّات شحن السيارات الكهربائية

ستسمح هذه الخطوة بإنشاء محطات شحن متكاملة مع واجهة سهلة الاستخدام
إل جي - إل جي تستحوذ على AppleMango
إل جي

إل جي تستحوذ على AppleMango، إذ أعلنت الشركة دخولها إلى قطاع محطّات شحن السيارات الكهربائية من خلال شراء مطوّر شاحن بطاريات EV محلي داخل كوريا الجنوبية. وذكر عملاق قطب التكنولوجيا الكوري المنافس لسامسونج، بأنَّ هذه الخطوة ستسمح لهم بإنشاء محطات شحن متكاملة مع واجهة سهلة الاستخدام مع التحكّم والإدارة في الوقت الفعلي، بجانب الاستفادة من تقنية العرض الرقمية الخارجية المتينة والمضادة للماء والغبار.

إل جي تستحوذ على AppleMango

شحن سيارة كهربائية - إل جي تستحوذ على AppleMango
شحن سيارة كهربائية – إل جي تستحوذ على AppleMango

تعتبر إل جي رائدة في قطاع التنقّل الكهربائي وتطوير البطاريات والشاشات وأجهزة الاستشعار للمركبات الكهربائية، وقد وقّعت مع شركة Magna International بالعام الماضي اتفاقية مشروع مشترك لتطوير المحرّكات الكهربائية والإنفرترات والشواحن المدمجة للشركات المتخصّصة في صناعة السيارات الكهربائية. وسيساهم استحواذ إل جي على AppleMango في توسيع أعمالها أكثر من خلال دمج إمكانات محطات الشحن الجديدة مع أنظمة إدارة شحن بطاريات EV الداخلية وتعزيز أعمالها الأخرى مثل تخزين وأنظمة إدارة الطاقة.

التوسع في حلول شحن بطاريات السيارات الكهربائية

محطات شحن GS Energy - إل جي تستحوذ على AppleMango
محطات شحن GS Energy – إل جي تستحوذ على AppleMango

تأسست AppleMango في عام 2019 وقد طوّرت تقنيات شحن خاصة مميزة مثل شاحن EV الذي يتميز بالنحافة وسرعة الشحن، وستعمل إل جي أيضًا مع شركائها المحليين مثل شركة GS Energy المتخصّصة في تشغيل محطات الشحن الكهربائية وGS Neotek التي تعمل على تطوير البنية التحتية اللازمة. وبحسب تقرير من مدونة تك كرانش استحوذت إل جي على نسبة 60٪ من شركة AppleMango و34٪ من GS Energy و6٪ من GS Neotek.

وتُخطّط إل جي لتركيب خط محطات شحن EV في منطقة “LG Digital Park” داخل كوريا الجنوبية بأواخر العام الحالي، حيث يهدف المشروع إلى تزويد مجموعة متنوّعة من العملاء بحلول شحن السيارات الكهربائية وذلك بالقرب من المساكن الخاصة ومراكز التسوّق والفنادق والمباني العامة بالمنطقة.