إل جي توقف شحن منتجاتها إلى روسيا

لم تذكر الشركة فترة التوقف؛ مشيرةً فقط بأنها ستراقب الوضع عن كثب والتزامها الحالي بالإغاثة الإنسانية نتيجة غزو أوكرانيا
إل جي - إل جي توقف شحن منتجاتها إلى روسيا
إل جي

إل جي توقف شحن منتجاتها إلى روسيا، حيث انضم عملاق الشاشات الكوري إلى قائمة كبار شركات التكنولوجيا في وقف مبيعاتهم داخل روسيا نتيجة غزوها لأوكرانيا. وذكرت إل جي في بيان بأنها ستعلق كافة شحنات منتجاتها الجديدة إلى تلك البلاد، ولم تذكر فترة التوقف؛ مشيرةً فقط بأنها ستراقب الوضع عن كثب والتزامها الحالي بالإغاثة الإنسانية.

إل جي توقف شحن منتجاتها إلى روسيا

منتجات إلكترونية - إل جي توقف شحن منتجاتها إلى روسيا
إل جي توقف شحن منتجاتها إلى روسيا

تُعد إل جي من الشركات التقنية التي تأخّرت كثيرًا في إعلان قرار وقف شحنات منتجاتها إلى روسيا، حيث أعلنت منافستها سامسونج تجميد الشحنات وعمليات المبيعات الخاصة بها في الأسابيع الماضية، بجانب حذو آبل ومايكروسوفت وجوجل وغيرها من الشركات التكنولوجية في إيقاف خدماتهم داخل السوق الروسية.

وعلى الرغم من أنَّ إل جي أعلنت خروجها من قطاع الهواتف الذكية منذ عام 2021، إلا أنها تعد من الشركات الرائدة والقوية في مجال الإلكترونيات بدءًا من أجهزة التلفزيون ومكيفات الهواء والثلاجات والغسالات. وتوضح خطوة سامسونج وإل جي، بأنَّ روسيا قد فقدت أكبر علامتين تجاريتين للأجهزة على سطح كوكب الأرض.

ومع احتمالية لجوء الروس إلى خيارات بديلة مثل العلامات التجارية من الصين ومن بلدان أخرى في العالم، إلا أنَّ خياراتها ستكون أضيق إلى حدٍ كبير بسبب التضييق الاقتصادي العالمي عليها.