fbpx

إل جي تفكّر جدّيًا بالخروج من سوق الهواتف الذكية في 2021

إل جي
شركة إل جي

بعد خسارة حوالي 4.5 مليار دولار طيلة الخمس سنوات الماضية، تفكّر شركة إل جي – LG الكورية بالخروج من سوق الهواتف الذكية خلال العام الحالي، بعد مكافحتها بهذا المجال لعقودٍ من الزمن. حيث أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة كوون سيوك الموظفين أنّهم بصدد إجراء تغييراتٍ واسعة على قطاع الأجهزة المحمولة.

وذكرت صحيفة The Korea Herald أنَّ الرئيس التنفيذي بعث برسالة مذكرة داخلية إلى موظفي إل جي يوم الأربعاء، مشيرًا إلى إجراء تغييرات واسع في مجال الأجهزة المحمولة. وقال أحد مسؤولي إل جي للصحيفة:

نظرًا لأنَّ المنافسة في السوق العالمية للأجهزة المحمولة أصبحت أكثر شراسةً، فقد حان الوقت لشركة إل جي أن تتخذ قرارات حكيمة وخيارات أفضل.

أشارت الشركة أنها لم تتخذ أي قرارات بعد، لكن من المتوقع أن يتم تقليص حجم قطاع سوق الهواتف الذكية بنسبة كبيرة أو ربما مغادرتها بالكامل.

وعود وطموحات من إل جي باءت بالفشل

إل جي
هاتف LG Velvet ذو الشاشتين.

وعدت إل جي خلال السنوات السابقة بتحسينات وإضافات مميزة في أجهزتها المحمولة لجذب المستهلكين، حيث حاولت المنافسة من خلال هواتف G7 وV40 وG8 وG50 مع شركات سامسونج وهواوي وشاومي وغيرهم، كما فعلت ذلك مع أحدث أجهزتها الجديدة LG Velvet وWing، إلا أنَّ محاولاتها باءت بالفشل وخسرت قطاع عريض من المستهلكين بالإضافة إلى الخسائر المالية الكبيرة في الإنفاق على هذا السوق.

تشير بعض التوقعات أنَّ إل جي ربما ستصب تركيزها على الهواتف القابلة للطي فقط، حيث قدّمت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 بالأسبوع الماضي، جهاز Rollable الفريد من نوعه الذي من خلال  تتمدد شاشته من هاتف لتصبح شاشة جهاز لوحي صغير محمول والعكس كذلك.

لكن تظل كل هذه مجرّد توقعات، لحين صدور تفاصيل رسمية أكثر من شركة إل جي بشأن خطة التغيير الواسعة في قطاع سوق الأجهزة المحمولة.