إل جي قد تصبح موزّع رئيسي لمنتجات آبل داخل متاجر كوريا الجنوبية

ستسمح هذه الصفقة لآبل توريد أجهزتها بسهولة إلى كوريا الجنوبية وتعزيز مبيعاتها
بيع منتجات آبل في متاجر إل جي
آبل وإل جي

أفادت تقارير عدة بأنَّ شركة إل جي – LG للإكترونيات دخلت في محادثاتٍ مع عملاق التكنولوجيا الأمريكي، من أجل أن تصبح موزّعًا لأجهزة الآيفون والآي باد وساعات آبل ووتش داخل الأراضي الكورية، خصوصًا وأنَّ الأولى أعلنت خلال هذا العام بأنها ستتخلى رسميًا عن قطاع صناعة الهواتف الذكية.

آبل ستعزّز مبيعات هواتف الآيفون من خلال متاجر إل جي

آيفون 12 و12 برو - بيع منتجات آبل في متاجر إل جي
آيفون 12 و12 برو

في حال نجحت المفاوضات، ستسمح هذه الصفقة لشركة آبل من توريد أجهزتها بسهولة إلى كوريا الجنوبية والتي ستعزّز من مبيعاتها أكثر وتحسين دعم خدمة العملاء، إضافةً إلى منافسة العملاق الكوري سامسونج المصنّع لسلسلة هواتف جالكسي الشهيرة. وذكر موقع بزنس كوريا – BusinessKorea بأنَّ إل جي تتفاوض في شراكة مع آبل لبيع منتجات الأخيرة في متاجرها الكورية، ويرجّح أن تشمل الصفقة حوالي 400 متجر في جميع أنحاء البلاد.

تخصيص مساحات لمنتجات آبل داخل متاجر إل جي

بحسب ما ورد من التقارير، تتناقش الشركتين حول تخصيص مساحات لآبل داخل متاجر LG وتشغّل بشكلٍ مباشر من موظّفي آبل، أو احتمالية أن يسمح لمتاجر الشركة ببيع منتجات آبل بنفسها. ولا توجد أي تفاصيل حول موعد حدوث هذه الشراكة، لكن يرجّح أن تبدأ في شهر يوليو/تمّوز القادم تزامنًا مع خروج العملاق الكوري رسميًا من قطاع تصنيع الهواتف الذكية. كما صرّح مسؤول من LG Electronics بأنه لم يقرر أي شيء بعد وأنَّ الشركة تستكشف كل الاحتمالات.

لم تشر التقارير حول احتمالية شمل الصفقة للحواسيب المحمولة والمكتبية من آبل، ويتوقّع أن ترفض إل جي ذلك نظرًا لأنَّ لديها تشكيلة خاصة من هذه الفئة تروج لها بشكلٍ كبير في متاجرها. ولا توجد معلومات حول احتمالية أن تشمل منتجات آبل سماعات الآير بودز – AirPods والبيتس – Beats داخل متاجر إل جي.