إنستجرام تتيح ميزة التسوق عبر الدردشة للمستخدمين

تتيح الميزة للمستخدمين إمكانية طرح الأسئلة والحصول على تفاصيل المنتجات وإجراء الشراء عبر Meta Pay
إنستجرام - التسوق عبر الدردشة
إنستجرام

أعلنت إنستجرام عن إتاحة خاصية التسوق عبر الدردشة لأصحاب الشركات والأعمال الصغيرة لتعزيز أنشطتهم التجارية عبر منصّة التواصل الاجتماعي الشهيرة. ويمكن للأشخاص من خلال  الميزة، طرح الأسئلة والحصول على تفاصيل المنتجات وإجراء الشراء عبر “Meta Pay” فمثلًا يمكنك شراء قميص أو تخصيصه بالذوق المناسب معك، دون الحاجة إلى ولوج موقع ويب للتجارة الإلكترونية أو البحث عن منشورات تسويق المنتجات.

التسوق عبر الدردشة في إنستجرام

التسوق عبر الدردشات المباشرة - التسوق عبر الدردشة في إنستجرام
التسوق عبر الدردشات المباشرة في إنستجرام

ذكرت إنستجرام بأنَّ خيار التسوق عبر الدردشة متاح للشركات الصغيرة المؤهلة في بعض بلدان العالم، وعلى الرغم من أنَّ الميزة ليست جديدة على تطبيقات ميتا. حيث يمكن للمستخدمين التسوّق من خلال دردشات واتساب. لكن التوسّع في الدردشة المباشرة على منصة إنستجرام قد تجعلها واجهة متجر كاملة الخدمات، ومفيدةً على نحو خاص في أمريكا الشمالية وأجزاء أخرى حول العالم لا تستخدم فيها واتساب على نطاقٍ كبير.

بمجرّد طلب المستخدم إجراء عملية شراء عبر الدردشة في إنستجرام، يمكن للبائعين استخدام نظام “Instagram Direct” المدمج لطلب الدفع. ويؤدي النقر على رابط الدفع نقل المستخدم إلى شاشة لإكمال الشراء مثل غيرها من عمليات الدفع الأخرى التي تحدث عبر الإنترنت. وترغب شركة ميتا استخدام الميزة لجذب أصحاب الأعمال الصغيرة في إعداد واجهات متاجر رقمية بجانب التسوّق من خلال التطبيق.

إجراء طلب المدفوعات - التسوق عبر الدردشة
إجراء طلب المدفوعات

الوصول إلى الميزة

يمكن للشركات التي لا تستخدم متاجر إنستجرام من الوصول إلى الخاصية الجديدة لكن لم يتم تحديد البلدان المتاحة، ولا يشترط على البائعين أيضًا توفير المعلومات الشخصية الأساسية المعتادة للوصول إلى ميزة التسوق عبر الدردشة في إنستجرام، كما لا توجد رسوم في البيع المباشر، على الرغم من أنَّ منصة مشاركة الصور والفيديوهات تعمل مع باي بال لإعداد نظام المدفوعات الخاصة بها وعدم مشاركة المعلومات على إنستجرام.

إكمال عملية الشراء - التسوق عبر الدردشة في إنستجرام
إكمال عملية الشراء

وذكرت ميتا في بيانها الصحفي حول إعلان ميزة التسوق عبر الدردشة، بأنَّ مليار شخص من حول العالم يرسلون رسائل أسبوعية من خلال التطبيقات المملوكة لها، والتي تضم فيسبوك وانستجرام وواتساب. ومع وصول خاصية التسوق إلى الدردشات المباشرة في إنستجرام، فإنها تتيح الفرصة للعديد من الشركات الصغيرة حول العالم التي تستخدم هذه المنصة لعرض منتجاتها وبيعها بسهولة بفضل الميزات العديدة.