إنستجرام تتيح ميزة تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز على الملف الشخصي

أكدت إنستجرام بأنَّ الميزة الجديدة ستقدّم للمبدعين المزيد من المرونة للتعبير عن أنفسهم في حساباتهم الشخصية
إنستجرام - تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز
إنستجرام

أعلنت إنستجرام عن ميزة تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز على الجزء العلوي من حسابات المستخدمين الشخصية على المنصة، وهي مشابهة لخاصية المنشورات المثبتة على منصات فيسبوك وتيك توك وتويتر. عند استخدام ميزة تثبيت المنشورات على إنستجرام؛ ستقفز منشورات المستخدمين إلى أعلى صفحاتهم كما لو تمَّ نشرها حديثًا. وأكدت الشركة بأنَّ الميزة الجديدة ستقدّم للمبدعين المزيد من المرونة للتعبير عن أنفسهم في حساباتهم الشخصية.

ميزة تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز على إنستجرام

تطبيق إنستجرام - تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز
إنستجرام تتيح للمستخدمين ميزة تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز

يأتي الإعلان الرسمي عن ميزة تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز، بعدما أوضحت إنستجرام في أبريل/ نيسان الماضي أنها تعمل في اختبار هذه الميزة، واليوم يتم طرحها رسميًا لكافة المستخدمين حول العالم. ويمكن استخدام الميزة من خلال تحديد أحدى منشوراتك أو الريلز الخاصة بك والنقر على الثلاث النقاط الموجودة في الركن العلوي الأيمن من المنشور، ومن ثمَّ الضغط على تثبيت في ملفك الشخصي.

بعد إجراء عملية التثبيت، سترى بأنَّ منشوراتك أصبحت موجودة في الركن العلوي الأيسر من شبكتك مع رمز دبوس أبيض بداخله، وفي حال أضفت منشورات أو ريلز أخرى سيتم دفع المنشورات المثبتة سابقًا نحو اليمين. وأوضح رئيس إنستجرام آدم موسيري في مقطع فيديو قصير نشره على حسابه في تويتر الاجتماعية حول الميزة الجديدة:

ملفك الشخصي هو مساحتك، لذلك نحن نتطلّع للبحث عن المزيد من الطرق التي تمنحك التحكم في هذه التجربة.

شعار إنستجرام - تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز
إنستجرام

تجدر الإشارة إلى أنَّ الميزة الجديدة تمَّ اكتشافها لأول مرة من قِبل المهندس العكسي أليساندرو بالوزي في يناير/ كانون الأول، قبل أن تعلن إنستجرام بشكلٍ رسمي عن بدء الاختبارات عليها في أبريل/ نيسان. على الرغم من أنَّ العديد من المبدعين يستخدمون ميزة «تسليط الضوء على القصص» لتظهر كصور مصغّرة في شكل فقاعة أسفل صورة الملف الشخصي؛ لعرض أنواع مختلفة من المحتوى. إلا أنَّ ميزة تثبيت ثلاث منشورات أو ريلز على إنستجرام، ستسمح للمتابعين بملاحظة منشورات معينة.