fbpx

واتساب تعمل على ميزة إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتا

لا تزال الميزة قيد التطوير ولم تُطرح بعد في القناة التجريبية بيتا على واتساب
تطبيق واتساب - ميزة إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتا
واتساب

يعتبر واتساب من أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا حول العالم. وعلى الرغم من أنه ليس غنيًا بالميزات المتنوعة مقارنةً ببعض برامج المراسلة الأخرى مثل تيليجرام، إلا أنه مؤخرًا بدأت واتساب تضيف بعض الميزات المفيدة مثل القدرة على نقل الدردشات من iOS إلى أندرويد أو ميزة ربط أجهزة متعددة بنفس الحساب.

ميزة إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتا

واتساب - ميزة إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتا
ميزة إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتا على واتساب

تشير أحدث التسريبات بأن واتساب تعمل على ميزة مفيدة جدًا تسمح للمستخدمين بإيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتا قبل إرسالها. وبحسب تقرير من موقع WABetainfo تعمل الشركة على تغيير طريقة عمل الملاحظات الصوتية داخل التطبيق لتحسّن من تجربة المستخدم.

عند تسجيل ملاحظة صوتية في الوقت الحالي، يتعين على المستخدم إما الضغط المستمر على رمز المايكروفون أو تمريره لأعلى ووضعه في رمز القفل داخل الدردشة ومن ثم التحدث. وفي حال كان هناك بعض الازعاج أو الانقطاع خلال التسجيل، فإن الطريقة الوحيدة لحل المشكلة هي حذف الشخص لتسجيله الحالي والبدء من جديد مرة أخرى.

تحاول واتساب حل هذه المشكلة من خلال السماح للأشخاص بإيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتًا أثناء التحدث، ومن ثم استئنافها مجددًا. تعتبر هذه الميزة مفيدة في حال رغبت بالتسجيل على دفعات صغيرة أو عند تلقيك لمكالمة هاتفية أو اشعارًا مهمًا أثناء تسجيلك للملاحظة الصوتية.

طريقة عمل الميزة

نشر WABetainfo على يوتيوب مقطع فيديو على اليوتيوب يشرح خلاله طريقة عمل ميزة إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتا، إذ يُلاحظ وجود زر الإيقاف أسفل الشاشة. وعند قيامك بالإيقاف المؤقت لتسجيلك الصوتي يُستبدل زر الإيقاف بزر مايكروفون، والذي يمكّنك من استئناف التسجيل مرة أخرى.

لوحظت الميزة الجديدة لأول مرة على نظام iOS، وبالتأكيد ستأتي أيضًا إلى أجهزة الأندرويد. إلا أنها لا تزال قيد التطوير ولم تُطرح بعد في القناة التجريبية بيتا على واتساب. إذ سيتعين علينا الانتظار قبل أن تصبح الميزة متاحة على نطاقٍ واسع.