سامسونج تُخطّط لإيقاف سلسلة هواتف جالاكسي نوت نهائيًا

من المقرّر أن تنهي سامسونج إنتاج الإصدار الأخير من سلسلة النوت «جالاكسي نوت 20» بحلول نهاية هذا العام
سامسونج - سلسلة هواتف جالاكسي نوت
سامسونج

يُعتبر عام 2021 حزينًا لمحبّي سلسلة هواتف جالاكسي نوت. إذ لم يصدر العملاق الكوري سامسونج – Samsung أي طراز جديد من النوت هذا العام وأعطى الأولوية لهواتفه القابلة للطي جالاكسي زد فولد 3 وزد فليب 3. لكن الأمر لم يقف عند ذلك وحسب.

إيقاف سلسلة هواتف جالاكسي نوت

جالاكسي نوت 20 - سلسلة هواتف جالاكسي نوت
جالاكسي نوت 20 و20 ألترا – إيقاف سلسلة هواتف جالاكسي نوت

ورد تقريرٌ حديث من موقع ET News الكوري الجنوبي بأنَّ سامسونج ليس لديها أي خططٍ لإطلاق سلسلة جالاكسي نوت في عام 2022 أيضًا. مما يعني أنَّ هواتف الشركة الرائدة للعام المقبل ستكون حصرية فقط على سلسلة جالاكسي اس 22 والهواتف القابلة للطي الجديدة مثلما حدث في العام الحالي.

ومن المقرّر أن توقف سامسونج إنتاج الإصدار الأخير من سلسلة النوت «جالاكسي نوت 20» بحلول نهاية هذا العام. إذ أنه لا يزال يُباع في متاجر التجزئة بمختلف بلدان العالم. وقد وصل إجمالي بيع السلسلة خلال عام 2021 إلى حوالي 3.2 مليون جهاز حتى الآن. أي حوالي ثلث أجهزة النوت المباعة في عام 2020.

إرث النوت سيظل مستمرًا

جالاكسي نوت 20 ألوان متنوعة - سلسلة هواتف جالاكسي نوت
ألوان متنوعة من هاتف جالاكسي نوت 20 ألترا – إيقاف سلسلة هواتف جالاكسي نوت

لكن من المعلوم لدينا، بأنَّ الشركة ستحافظ على إرث النوت من خلال جعل طراز جالاكسي اس 22 ألترا الخليفة الروحي له. فبحسب الصور المسرّبة له فإنه يتبنّى بشكلٍ كبير جدًا تصميم سلسلة النوت 20 الأخيرة. بالإضافة إلى وجود فتحة لقلم S Pen بداخله.

كما دعمت سامسونج هاتف جالاكسي اس 21 ألترا الذي كُشف عنه في يناير /كانون الثاني من هذا العام وجالاكسي زد فولد 3 الذي أُطلق قبل أربعة شهر بقلم S Pen لأول مرة في هذين الجهازين.