إيلون ماسك يطلب من المحكمة تأجيل قضية تويتر إلى العام المقبل

يزعم فريق ماسك بأنَّ شركة تويتر تُطالب بإجراء محاكمة سريعة بشكلٍ غير معقول!
إيلون ماسك - تأجيل قضية تويتر
إيلون ماسك

أفاد تقرير من بلومبيرج بأنَّ فريق إيلون ماسك القانوني طالب محكمة ديلاوير تأجيل قضية تويتر ضد ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا من سبتمبر/ أيلول المقبل إلى العام القادم؛ بعد تراجعه عن شراء تويتر بقيمة 44 مليار دولار أمريكي. ويزعم فريق ماسك بأنَّ شركة تويتر تُطالب بإجراء محاكمة سريعة بشكلٍ غير معقول، لتكون قبل موعد اتفاقية إكمال صفقة الاستحواذ التي كان مقررًا لها في 24 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الحالي.

ماسك يطلب تأجيل قضية تويتر إلى عام 2023

تويتر ضد ماسك - تأجيل قضية تويتر
تويتر ضد إيلون ماسك

كتب فريق ماسك القانوني في شكوى جديدة تم تقديمها إلى محكمة ولاية ديلاوير الأمريكية يوم الجمعة الماضي والتي تأتي ردًا على دعوى تويتر التي تم تقديمها مؤخّرًا في 12 يوليو/ تموز بأنَّ: “طلب تويتر السريع للغاية بعد شهرين من التباطؤ والتعتيم، هو أحدث تكتيكاتها لإخفاء الحقيقة حول حسابات البريد العشوائية لفترة كافية لإغلاق المدّعى عليهم.”

طالب فريق ماسك تأجيل قضية تويتر إلى 13 فبراير/ شباط عام 2022. وقد أوضحوا سابقًا في الأسبوع الماضي بأنَّ قرار الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لإيقاف شراء تويتر؛ أتى بسبب عدم تقديم الشركة البيانات الضرورية لإجراء تقييمٍ مستقل حول مدى نسبة انتشار الحسابات المزيفة أو غير المرغوب فيها على الشبكة الاجتماعية. وشدّد الفريق في ملف شكوى الجمعة على قضية روبوتات الدردشة موضّحين بأنَّ:

الخلاف الأساسي حول الحسابات المزيفة والبريد العشوائي أمر أساسي لقيمة تويتر. كما أنه يتسم بالحقائق ويتطلّب الكثير من الخبراء، ويحتاج وقتًا طويلاً لاكتشافه.

قضية تويتر ضد ماسك - تأجيل قضية تويتر
مطالبة تأجيل فريق ماسك تأجيل قضية تويتر

بينما على الجانب الآخر، تسعى شركة تويتر من خلال الدعوى القضائية التي قدمتها في الأسبوع الماضي، لمحاولة إنفاذ اتفاقية صفقة الاستحواذ في موعدها المحدد. وذكر بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة شركة تويتر في تغريدة سابقة على حسابه الشخصي، بأنهم سيحاكمون ماسك وملتزمين بإغلاق صفقة شراء تويتر وفق السعر والشروط المتفق عليها.

جلسة الاستماع الأولى لتويتر

شركة تويتر - تويتر ضد ماسك
تويتر

من المتوقع بأنَّ كلا الجانبين لن ينتظرا طويلًا لمعرفة موعد بدء إجراءات قضية المحاكمة. حيث حدّدت القاضية تشانسري ماكورميك، من محكمة ديلاوير أول جلسة استماع لتويتر يوم الثلاثاء المقبل في مدينة ويلمنتجون. وستشهد الجلسة التي ستبدأ في الساعة 7 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتّحدة لمدة 90 دقيقة، سماع ماكورميك إلى الحجج والشكاوي التي رفعتها تويتر ضد أغنى رجل في العالم.