fbpx

إيلون ماسك: إذا اُستخدمت سيّارات تسلا للتجسّس في الصين فسيتم إغلاق الشركة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

ذكرت وكالة رويترز أنَّ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قال يوم السبت الماضي خلال حديثه عبر فيديو مباشر في منتدى التنمية الصيني، بأنه إذا استخدمت سيارات تسلا للتجسّس في الصين فسيتم إغلاق الشركة فورًا.

أتى رد ماسك بعد ظهور تقاريرٍ عدة مؤخّرًا تفيد بمنع الصين أفرادها العسكريين والحكوميين من استخدام مركبات تسلا، بسبب المخاوف الأمنية. حيث نشرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة الماضي تقريرًا يفيد بأنَّ الأشخاص الذين يعملون في الجيش الصيني والجهات الحكومية والشركات الحسّاسة ممنوعون من قيادة سيارات تسلا.

تُعامل إيلون ماسك المرن مع الحكومة الصينية

برّرت الصين موقفها بسبب المخاوف الأمنية من الكاميرات الأمامية المثبّتة خارج مركبات تسلا، وزعمها التقاط الصور باستمرار وإرسالها إلى الولايات المتّحدة. ويُلاحظ أنَّ تسلا وماسك استخدما أسلوبا مرنًا في التعامل مع ردود أفعال السلطات الصينية.

على النقيض من ذلك، لوحظ الرد الحاد من كلاهما مع حكومة الولايات المتّحدة في العديد من المواقف، خصوصًا بعد ما أمر ماسك في منتصف العام الماضي بفتح مصنع سيّارات شركته المتواجد في مدينة فريمونت الأمريكية، رغم قرار سلطات مقاطعة ألميدا بتفعيل الإغلاق التام في المنطقة بسبب جائحة الكورونا.