“إيلون ماسك تويتر” يبدأ بطرد الموظفين صباح اليوم الجمعة!

إيلون ماسك تويتر

وفقاً لرسالة عبر البريد الإلكتروني ليلة الأمس من يوم الخميس الموافق 3 نوڤمبر، قامت إدارة منصة “إيلون ماسك تويتر” بإخطار الموظفين الذين سيتم تسريحهم من العمل صباح يوم الجمعة، وذلك في محاولة من الملياردير الأمريكي المجنون في خفض التكاليف ومحاولة استرجاع ما تم دفعه لشراء منصة تويتر!

إيلون ماسك تويتر ليس للجميع!

إيلون ماسك تويتر

جاء في الرسالة الإلكترونية غير الموقعة وفقًا لصحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست: “في محاولة لوضع تويتر على مسار صحي، سوف نمر بالعملية الصعبة المتمثلة في تقليص قوة العمل العالمية لدينا”. “ندرك أن هذا سيؤثر على عدد من الأفراد الذين قدموا مساهمات قيمة في Twitter، ولكن هذا الإجراء ضروري للأسف لضمان نجاح الشركة في المضيّ قدمًا.”

وقال الإشعار إن جميع موظفي Twitter سيتم إعلامهم عن وضعهم الوظيفي في الشركة بحلول الساعة 9 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ يوم الجمعة، من خلال رسالة بريد إلكتروني تحتوي على عنوان “دورك في Twitter”. لدى Twitter حاليًا ما يقرب من 7500 عامل، لكن لم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين سيتأثرون بعمليات التسريح. لدى الشركة 238 مليون مستخدم يوميًا على نظامها الأساسي يمكنهم مشاهدة الإعلانات.

ذكرت بلومبرج هذا الأسبوع أن ماسك خطط لإلغاء حوالي 3700 وظيفة في تويتر أو حوالي نصف قوتها العاملة. كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن وثائق ومقابلات داخلية، في أكتوبر عن خطط ماسك لخفض عدد الموظفين.

IMG 20221104 142653 1

جاءت هذه الخطوة بعد أن أتم ماسك صفقة لشراء Twitter مقابل 44 مليار دولار وطرد العديد من المدراء التنفيذيين. قال ماسك، وهو مستخدم متعطش لتويتر، إن الشركة لديها الكثير من الإمكانات التي يخطط لفتحها. لكنه كان أيضًا أحد أشد منتقدي تويتر، واتهم الشركة “بالفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير” وتضليله بشأن عدد الرسائل غير المرغوب فيها أو الحسابات المزيفة على المنصة. حاول ماسك التراجع عن الصفقة لكن تويتر رفع دعوى ضده لفرض الاتفاقية.

في أكتوبر، ذكرت مجلة Time أن العاملين في تويتر كتبوا خطابًا إلى مجلس إدارة الشركة، أشاروا فيه إلى أن التخفيضات في عدد الموظفين “ستضر بقدرة تويتر على خدمة المحادثة العامة”.

وقال العمال الذين لم يُكشف عن أسمائهم في الرسالة: “تهديد بهذا الحجم متهور، ويقوض ثقة مستخدمينا وعملائنا في منصتنا، وهو عمل شفاف لتخويف العمال”. في ذلك الوقت، ذكرت صحيفة The Post أن ماسك خطط لخفض 75٪ من القوة العاملة في Twitter، لكن الملياردير نفى ذلك في اجتماع مع الموظفين.

Twitter Musk

منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في منصة Twitter، اقترح ماسك بالفعل العديد من التغييرات التي يريد إجراؤها على النظام الأساسي مثل إنشاء مجلس الإشراف على المحتوى. تتضمن الأفكار الأخرى طُرقًا لكسب المال بعيداً عن الإعلانات. يتضمن ذلك جعل مستخدمي Twitter يدفعون 8 دولارات شهريًا لخطة اشتراك حيث سيحصلون على علامة التحقق الزرقاء وميزات أُخرى. أشار Musk أيضًا إلى أنه يريد إحياء تطبيق Vine، وهو تطبيق مقاطع فيديو قصيرة أغلقه Twitter في عام 2017.