إيلون ماسك قام بشراء تويتر للتو! تمت الصفقة مقابل 44 مليار دولار أمريكي

الون ماسك 2

أعلن إيلون ماسك في الأسبوع الماضي عن محاولته في الاستحواذ على موقع تويتر بالكامل، وإزالته من سوق الأسهم تماماً باعتبار أصبح المالك الوحيد للمنصة، ولكن كما اتضح أن مجلس الإدارة والمساهمين قابلوا العرض بالرفض بشكل فوري. ولكن بعد بضعة أيام فقط، يبدو أنهم قاموا بإعادة التفكير بذلك العرض، واليوم تم الإعلان الرسمي عن قبولهم الصفقة.

صفقة إيلون ماسك لشراء تويتر

إيلون ماسك

معنى ذلك، أن موقع تويتر قد دخل الآن في الاتفاقية النهائية لإكمال عملية الاستحواذ بشكل كلي من قبل الملياردير، وذلك وفقًا لأحدث بيان صحفي صادر من شركة تويتر. السعر النهائي هو 54.10 دولار أمريكي للسهم الواحد، وبذلك تبلغ القيمة الكلية للصفقة حوالي 44 مليار دولار أمريكي. نهاية الصفقة بالكامل سوف تستغرق عدة شهور، وذلك بسبب العديد من عمليات التدقيق والتنظيم التي سوف تخضع لها عملية الشراء “الضخمة”، حيث سوف يصبح موقع تويتر شركة خاصة تماماً، ولن يتم تداول أسهمها في أية بورصة حتى.

 يبدو أن هذه كانت خطة ماسك الأساسية من البداية، حيث قام بشراء أكبر حصة من الموقع مؤخرا، وبعدها بفترة قصيرة جداً عرض على الشركة شراء جميع الأسهم. الآن، أصبح يمثل سعر السهم ارتفاعا بنسبة 38% عند إغلاق سهم تويتر في آخر مرة تم تداوله.

ماسك 1

قال ماسك: “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو الساحة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”. “أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى، من خلال ميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي، ومصادقة جميع البشر. يتمتع Twitter بإمكانيات هائلة – أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لتحرير المنصة”.

Twitter

حصل إلون ماسك على 25.5 مليار دولار من “تمويل الدين وقرض الهامش الملتزم به بالكامل”، ويستخدم حوالي 21 مليار دولار من حقوق الملكية الخاصة به علاوة على ذلك لتمويل عملية شراء موقع تويتر.