إيلون ماسك يتراجع عن الانضمام إلى مجلس إدارة تويتر

أكبر مساهم في تويتر يقرر التراجع عن الانضمام إلى مجلس إدارة الشركة!
إيلون ماسك - مجلس إدارة تويتر
إيلون ماسك

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراج أغراوال بشكلٍ مفاجئ صباح اليوم على حسابه بأنَّ إيلون ماسك قرر التراجع عن الانضمام إلى مجلس إدارة تويتر، بالرغم من تأكيد أغروال في الأسبوع الماضي بأنَّ ماسك سيتم تعيينه في مجلس الإدارة بعد شراءه حصة 9.2٪ من أسهم الشركة ليصبح بذلك أكبر مساهم في تويتر.

ماسك يتراجع عن انضمامه إلى مجلس إدارة تويتر

إيلون ماسك - مجلس إدارة تويتر
إيلون ماسك يتراجع عن انضمامه إلى مجلس إدارة تويتر

شارك أغراوال رسالة إلى فريق تويتر حول تراجع ماسك عن انضمامه إلى مجلس إدارة الشركة كالتالي:

“أعلنا يوم الثلاثاء أنه سيتم تعيين إيلون في مجلس الإدارة بشرط فحص الخلفية والقبول الرسمي. كان تعيين إيلون في مجلس الإدارة ساريًا رسميًا في 4/9، لكن شارك إيلون في نفس الصباح أنه لن ينضم إلى مجلس الإدارة. أعتقد أن ذلك للأفضل. لقد كنا وسنقدّر دائمًا مشاركات مساهمينا سواء كانوا أعضاء في مجلس إدارتنا أم لا. إيلون هو أكبر مساهمٌ لدينا وسنظل منفتحين على مساهمته.”

أسباب تراجع ماسك

أسباب تراجع ماسك - مجلس إدارة تويتر
إيلون ماسك

ليس من الواضح حاليًا الدوافع التي جعلت ماسك يقرّر التراجع عن الإنضمام إلى مجلس الإدارة، خصوصًا وأنه شارك العديد من الأفكار والمقترحات التي تتسم بعضها بالغرابة حول كيفية تغيير شبكة التواصل الاجتماعي، إذ غرّد سابقا بفكرة إنشاء علامات تحقق لمشتركي “Twitter Blue” واقترح أيضًا بتحويل مكتب تويتر في سان فرانسيسكو إلى مركز إيواء للمشردين.

وقبل بضعة أيام أجرى ماسك استطلاعًا على حسابه، حول ما إذا يجب إضافة زر تعديل للتغريدات على تويتر، لتؤكّد الشركة بعد يومٍ واحد من أنها تُخطّط جلب هذه الميزة إلى المستخدمين. كما غرّد ماسك على تويتر صورة له وهو يدخّن الحشيش في بودكاست جو روغان على سبوتيفاي والذي يعود لعام 2018، في إشارة ساخرة منه بأنَّ اجتماع مجلس الإدارة التالي سيضاء، بعدما أصبح انضمامه إلى مجلس إدارة تويتر وشيكا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ إيلون ماسك أزال في الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم بعض تغريداته السابقة حول تويتر، مثل الاستطلاعات وتغريدة مأوى المشردين بالتزامن مع إعلان الرئيس التنفيذي لتويتر، تراجع أغنى رجل في العالم وأكبر مساهم في تويتر من الانضمام إلى مجلس إدارة الشركة.