Unboxing Geeks

إيلون ماسك يفصل المزيد من موظفي تويتر ويُغري البقية!

إيلون ماسك يفصل المزيد من موظفي تويتر ويُغري البقية!

إيلون ماسك يفصل المزيد من موظفي تويتر ضمن جولة جديدة من التسريحات، على الرغم من ادعاؤه السابق بالانتهاء منها.

بعدما خضع موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” لعمليات تسريح جماعية للموظفين في العام الماضي -مما قلّص حجم الموظفين بتقديرات تصل إلى 70 في المائة- قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إن الشركة سوف تستمر في العمل مع الموظفين الموجودين اعتبارًا من نوفمبر 2022، ولكن الأمور تغيرت مؤخرًا.

إيلون ماسك يفصل المزيد من موظفي تويتر

حيث ذكرت وسائل إعلام أميركية مؤخرًا أن إيلون ماسك يفصل المزيد من موظفي تويتر خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي. وحسب التقارير، ضمّت عملية التسريح إيستر كراوفورد رئيسة المنتجات في تويتر إلى جانب عدد كبير من أعضاء فريقها.

خوفًا من مغادرة الموظفين المُتبقين في تويتر بعد قرار التسريح الأخير، أغرت الشركة باقي الموظفين فيها بمكافآت جديدة على هيئة أسهم. وذكر موقع ذا فيرج نقلًا عن مصادر أن إيلون ماسك بدأ في إرسال مذكرة داخلية للموظفين يوم أمس الإثنين مؤكدًا فيها عملية التسريح الأخيرة ومُعلنًا عن مكافآت أسهم “كبيرة جدًا” لباقي الموظفين.

ذو صلة: دراما إيلون ماسك مستمرة.. تويتر يسرّح نصف فريق إدارة المحتوى المضلل

تُشير مذكرة ماسك إلى أن المكافآت سوف تعتمد على الأداء وسيتم منحها للموظفين بحلول 24 مارس القادم.

في الأسبوع الماضي، أكملنا إصلاحًا تنظيميًا صعبًا ركز على تحسين التنفيذ المستقبلي، باستخدام أكبر قدر ممكن من التعليقات التي جمعناها من الشركة بأكملها.

تأتي هذه الأخبار وسط موجة من التغييرات الأخرى التي أجرتها شركة تويتر بالفعل أو أعلنت عنها.

حيث كشفت الشركة في الأسبوعين الماضيين عن خطط للبدء في إيقاف ميزة التحقق الثنائي بالرسائل النصية للحسابات المجانية، ونقلها لتُصبح جزء من اشتراك تويتر بلو. كما أوقفت الشركة توفير واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها مجانًا، وأعلنت عن خطط مدفوعة قادمة مستقبلًا.

كما صرّح إيلون ماسك -الرئيس التنفيذي الحالي- أنه يخطط للتنحي عن منصبه في قيادة الشركة بحلول نهاية العام الجاري.