Unboxing Geeks

ابل-تضع-هاتف-iPhone-X-ضمن-قائمة-الهواتف-العتيقة

ابل تضع هاتف iPhone X ضمن قائمة الهواتف العتيقة: ماذا يعني هذا؟

يمضي الوقت بسرعة البرق. الأمر يبدو كما لو كان بالأمس عندما أحدثت شركة ابل ثورة في صناعة الهواتف الذكية مع هاتف iPhone X. ولكن هكذا تسير الأحوال، لقد تم وضع الهاتف ضمن قائمة الهواتف العتيقة.

جميعنا يتذكر مدى تأثير هاتف iPhone X على صناعة الهواتف الذكية عندما تم الإعلان عنه عام 2017، والذي تزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لميلاد هاتف ايفون من شركة ابل. حينها، قلبت شركة سامسونج موازين تصنيع شاشات الهواتف الذكية باعتبارها الشركة الأولى التي تمكنت من توفير نسبة عرض إلى ارتفاع أطول على شاشات الهواتف الذكية.

هذه كانت الشرارة الأولى التي أطلقت حماس الشركات المُصنعة للتوجه نحو تقليص الحواف على شاشات الهواتف الذكية، وأكثر من 90% منها فعلت ذلك. ولكن لدى شركة ابل طريقة خاصة في تصنيف وتسمية هواتفها القديمة. نعتقد أن منح هاتف iPhone X لقب “هاتف عتيق” أفضل كثيرًا من تسميته بهاتف “على وشك أن يتوقف دعمه”.

هاتف iPhone X أصبح ضمن فئة الهواتف العتيقة

ابل-تضع-هاتف-iPhone-X-ضمن-قائمة-الهواتف-العتيقة

بطبيعة الحال، تضع ابل الهواتف التي مر على إطلاقها في الأسواق أكثر من خمس سنوات ضمن قائمة الهواتف العتيقة، ولكن أقل من سبع سنوات، وهذا ما ينطلق على هاتف iPhone X في هذه المرحلة.

ولكن ماذا يعني بالضبط وضع هاتف iPhone X ضمن قائمة الهواتف العتيقة، تتساءل؟ مع هذا اللقب الجديد، يأتي تحذير غاية في الأهمية، وهو أن الشركة لم تعد مسؤولة عن توفير أي خدمة لهذا الجهاز، بما في ذلك خدمات الصيانة واستبدال الأجهزة والمكونات التالفة.

بالرغم من ذلك، نعتقد أنه لا يزال أمام الهاتف بعض الوقت قبل أن يتم نقله إلى المتحف، وهذا أمر مثير للاهتمام لأنه لا يبدو وكأنه تم إطلاقه منذ وقت طويل. ولكن في نهاية المطاف، إذا كنت تمتلك هذا الهاتف، فلقد حان الوقت للتفكير في الترقية إلى طراز جديد.