Unboxing Geeks

اتصال ChatGPT بالإنترنت - يمكنك الآن الحصول على معلومات مُحدّثة

اتصال ChatGPT بالإنترنت – يمكنك الآن الحصول على معلومات مُحدّثة

بعد حصول ChatGPT على تحديث كبير بإضافة GPT-4 إليه، أعلنت شركة OpenAI عن اتصال ChatGPT بالإنترنت، ليمنح المستخدمين معلومات مُحدّثة وأخبارًا فورية، بدلًا من الاعتماد على قاعدة بياناته القديمة.

تلقى ChatGPT تحديثًا ضخمًا في شكل GPT-4. حيث يمكنك الآن استخدام أنواع مختلفة من المدخلات لطلب المعلومات عند التعامل مع روبوت الدردشة الذكي.

إنه تحديث ضخم يحسّن بشكل كبير من كيفية التفاعل مع ChatGPT. ولكنه ليس التطوير الوحيد الذي يجب أن تكون على دراية به. فقد أعلنت OpenAI عن دعم إضافات ChatGPT قبل بضعة أيام أيضًا، وهو متاح في البداية لعدد محدود من المستخدمين.

اتصال ChatGPT بالإنترنت

قد لا يبدو ذلك مثل أمر كبير، ولكن الإضافات تسمح لـ ChatGPT بتصفح الإنترنت المباشر واسترداد بيانات جديدة. إنه تحديث مثير للإعجاب نظرًا لأن ChatGPT كان يتمكن سابقًا من الوصول إلى المعلومات حتى عام 2021 فقط، وهو ما استخدمته OpenAI لتدريب نموذج اللغة المتقدم.

هذا الاتصال المباشر بالإنترنت هو أيضًا احتمال مخيف، وهو ما تدركه شركة OpenAI تمامًا. لهذا السبب، لا يمكنك استخدام ميزة ChatGPT الجديدة حتى الآن.

قد يهمك: أبل تختبر مميزات تشبه ChatGPT في المساعد الشخصي سيري

نحن نعلم أن روبوت الدردشة الذكي يمكن أن يقدم معلومات مضللة منذ الأيام الأولى لإطلاقه، وكذلك Bard من جوجل و ChatGPT Bing من مايكروسوفت. كما يمكن التلاعب به للتصرف بطريقة معينة. ونحن نعلم أيضًا أن هذه الشركات تتخذ خطوات لتحسين موثوقية الروبوتات الذكية وسلامتها.

يأخذ GPT-4 قفزة كبيرة لجعل ChatGPT مساعدًا افتراضيًا أكثر موثوقية وجاهزًا لإنجاز المهام والرد على الأوامر. ولكن الروبوت لديه فقط الوصول إلى البيانات التي استخدمتها OpenAI لتدريبه. وهذا يعني أن ChatGPT لا يمكنه الوصول إلى البيانات الحديثة، حيث لا يمكنه تصفح الويب.

لا تزال OpenAI غير جاهزة للكشف عن روبوت دردشة يكون دائمًا متصلاً بالإنترنت. ولكن الإضافات ستقربنا من ذلك. بمساعدتها، يمكن لـ ChatGPT الآن استخراج معلومات جديدة عند مساعدة المستخدمين.

يمكن أن يتم الحصول على معلومات السفر مثلاً عن طريق إضافة Expedia أو Kayak، أو التخطيط لخطة وجبات لعطلة نهاية الأسبوع بما في ذلك تناول الطعام في المطاعم والالتزام بعدد السعرات الحرارية.

تقول الشركة في منشور رسمي: “على الرغم من أنه ليس مثالًا مثاليًا، يمكن أن تكون الإضافات بمثابة ‘عيونًا وآذانًا’ لنماذج اللغة، مما يمنحها الوصول إلى المعلومات الحديثة جدًا أو الشخصية جدًا أو المحددة جدًا ليتم تضمينها في بيانات التدريب”.

وأضافت: “باستجابة لطلب مستخدم محدد، يمكن للإضافات أيضًا تمكين نماذج اللغة من تنفيذ إجراءات آمنة ومقيدة نيابة عنهم، مما يزيد من فائدة النظام بشكل عام”.

ذو صلة: متصفح أوبرا يضيف مميزات ذكاء اصطناعي تشبه ChatGPT

ولكن بالرغم من أن اتصال ChatGPT بالإنترنت هذا قد يكون رائعًا، إلا أن OpenAI تحذر من وجود حالات ترغب فيها الأطراف الخبيثة في استغلال إضافات ChatGPT:

لقد أجرينا تمارين فريق الاختراق الحمراء، سواء داخليًا أو مع المتعاونين الخارجيين، والتي كشفت عن عدد من السيناريوهات الممكنة المثيرة للقلق. على سبيل المثال، اكتشف فريقنا الأحمر طرقًا للإضافات – إذا تم إطلاقها بدون حماية – لإرسال رسائل بريد إلكتروني احتيالية وبريد عشوائي، أو تجاوز القيود الأمنية، أو إساءة استخدام المعلومات المرسلة إلى الإضافة.

تفسر هذه الإنذارات لماذا هناك قائمة انتظار يجب الانضمام إليها قبل الوصول إلى إضافات ChatGPT، سواء بالنسبة للمطورين أو المستخدمين النهائيين، فقد يكون استخدام الإضافات غير الآمنة له تأثير سلبي على تجربة المستخدم أو حتى يؤدي إلى خسارة للبيانات الشخصية.

علاوة على ذلك، تشير OpenAI إلى أن الإضافات يجب أن تتوافق مع سياسات المنصات التي يتم استخدامها، وتحترم الخصوصية والأمان والأخلاقيات.

اقرأ: سلاك يحصل على دعم ChatGPT رسميًا