fbpx

احتمال أن نرى جهاز Alienware 18 عملاق في عام 2023!

ربما يكون هو الأول في سلالة جديدة أسطورية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة العملاقة المخصصة للألعاب.
Alienware 18

قامت شركة Alienware من Dell بالتشويق عبر نشر صورة تحمل الرقم 18 فيها، وذلك عبر مقطع فيديو جديد نشرته Alienware على تويتر في إشارة – بشكل شبه مؤكد – إلى اقتراب قدوم كمبيوتر محمول جديد Alienware 18. في الوقت نفسه، يشاع أيضًا أن Razer تخطط لإنتاج وحش ألعاب جديد مقاس 18 بوصة. يبدو أن عام 2023 سيكون عام حواسيب 18 بوصة!

هذه ليست المرة الأولى التي تنتج فيها الشركى جهاز بهذا الحجم، حيث باعت Alienware مؤخرًا طراز بمقاس 18 بوصة في عام 2015، لذا فإن هذا ليس عامل شكل غير مسبوق. ولكن، قد تغير الكثير منذ ذلك الحين فيما يتعلق بكل شيء من تقنية الشاشة إلى أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات.

جهاز Alienware 18 جديد!

Alienware 18

آخر 18 بوصة، المسمى على نحو مناسب Alienware 18، كان عبارة عن جهاز قوي جداً، مكتملًا بوحدات معالجة رسوميات مزدوجة. لكنه كان أيضًا مع شاشة بدقة 1080 بكسل فقط، فضلاً عن سواقة أقراص DVD، وبلغ وزنه 5.5 كيلوجرام بسماكة كبيرة جداً، بينما كانت لوحة العرض عبارة عن حواف عريضة بشعة بداخلها شاشة!

في هذه المرحلة المبكرة، لا توجد أي مؤشرات على الإطلاق فيما يتعلق بمواصفات جهاز Alienware 18 الجديد. ولكن مع إعلان Nvidia عن وحدات معالجة الرسوميات الجديدة في CES في أقل من شهر، يمكن القول أن بطاقات سلسلة إنڤيديا RTX 40-series ستكون رمز القوة لجهاز ديل الخارق الجديد.

x17 r1

من المحتمل أيضًا أن تظهر وحدات المعالجة المركزية المحمولة من الجيل الثالث عشر القادمة من Intel. لذا، فإن السؤال الرئيسي هو ما إذا كانت Alienware سوف تلتزم بلغة تصميم Alienware الضخمة لطراز 18 بوصة الأخير، أو ستختار شيئًا أكثر أناقة.

هناك دائمًا أشياء مزعجة عندما يتعلق الأمر بالتصميم والأداء في جهاز كمبيوتر محمول مخصص للألعاب، لكننا نعتقد أن Alienware ستختار تصميمًا أكثر نحافة هذه المرة. على الأقل، نتوقع أن نرى حوافًا أقل نحافة “بكثير” وعلى الأرجح مع شاشات OLED أو mini-LED، وبدقة 1440 بكسل و 4K. أما معدلات التحديث العالية التي لا تقل عن 240 هرتز، فهي بالطبع أمر طبيعي في أجهزة Alienware.

x17 r2

بالنسبة لسعر آخر نسخة Alienware مقاس 18 بوصة، فقد كانت تُباع مقابل 2500 دولار حتى 4500 دولار حسب المواصفات. أضف لذلك ثماني سنوات والكثير من التطور التقني، يصبح من المخيف قليلاً التفكير في السعر الذي يمكن أن يصل إليه النموذج الجديد، ومن الصعب أن يبدأ السعر بأقل من ثلاثة آلاف دولار!

يشاع أيضًا أن Razer 18 تعمل على كمبيوتر محمول مقاس بوصة، مع وحدات المعالجة المركزية Intel من الجيل الثالث عشر. هناك فرصة جيدة لكلاهما أن يتم الكشف عنه في مؤتمر CES القادم في يناير.